برامج

22 يناير 2022

خروج أول متسابقين من "عراق آيدول".. واللجنة توجه الرسائل للمشتركين

بدأت المرحلة الأولى من العروض المباشرة لبرنامج "عراق آيدول"، الذي يتنافس فيه 15 مشتركا على الفوز بلقب "محبوب العراق" والحصول على عقد إنتاج مع شركة "بلاتينوم ريكوردز" لتسجيل أغنيتين وتصوير إحداهما على طريقة الفيديو كليب.
وشهدت الحلقة الأولى من العروض المباشرة استبعاد اثنين من المشتركين لحصولهما على أقل نسبة تصويت من الجمهور، إذ وقف ثلاثة منهم في دائرة الخطر وهم: محمد المسار، زهور حكيم، وسليم سالم، لتعلن بعد ذلك مقدمة البرنامج ميس عنبر أن محمد المسار وزهور حكيم، هما اللذان سينتهي مشوارهما في البرنامج، في حين انضم سليم سالم إلى زملائه مجدداً.




وبدأت الحلقة بكلمات للجنة التحكيم، إذ اعتبر الفنان حاتم العراقي أن المشتركين الذين تأهلوا إلى مرحلة العروض المباشرة يتمتعون بمستوى فني عال، متمنياً "أن يكونوا متميزين في الحلقات، كما نعوّل عليهم".
في حين أكدت الفنانة رحمة رياض أن اللجنة حرصت على التنوع في اختيار ألوان المشتركين، وتعزيز الحضور النسائي في البرنامج"، مشيرة إلى أنها تابعت البروفات مع الملحن والمدرّب علي بدر، وكانت راضية جداً.
أما الفنان سيف نبيل فطالب المشتركين بتقديم ليس أفضل ما لديهم فقط، بل أكثر من ذلك، ومن ثم بدأت المنافسة، إذ كانت البداية مع علي السلام الذي أشاد نبيل بأدائه، وعلقت رحمة بالقول إن المشترك أجاد متوقعة أن يكون القادم أفضل، ووصفه حاتم بالشيء الجميل.




وأثنت رحمة رياض على بساطة محمد المسار في الغناء، لكن حاتم توقف عند الارتباك الذي وقع فيه، بينما قال سيف إنه فخور لاختياره بين المشتركين الذين وصلوا إلى العروض المباشرة.
وقدم عمر الدليمي اللون التراثي للمنطقة الغربية بالعراق، واعتبر حاتم العراقي بأن أهل هذه المنطقة يغنون التراث بالفطرة، وطالبه بأن ينوع في اختياراته لاحقاً، واكتفى سيف نبيل بالقول "إنني شممت رائحة الأنبار بصوتك"، وأثنت رحمة رياض على اختيار المشترك أغنية من تراث منطقته في البداية".
أما عفراء سلطان، فأشاد سيف نبيل بغنائها وتمنى لها التوفيق في المراحل القادمة، وعلقت رحمة رياض بالقول: "أبدعت"، وأثنى حاتم العراقي على الهدوء الذي أظهرته في أدائها.




وكان اللافت تأثر رحمة رياض بغناء علاء الفرطوسي، إذ توجهت بالشكر إلى الملحن والموزع علي بدر لاختياره الأغنية والموال المناسبين لصوته، وأشار سيف نبيل إلى أن علاء بدا مسيطراً منذ البداية، وكان ملكاً على المسرح.
واستمرت المنافسة مع المشتركين أحمد طوبان، بدر باسم، زهور حكيم، نور العبد الله، وردة الحنين التي أثنت اللجنة على أدائها واعتبرتها من المواهب القادرة على المنافسة في العروض المقبلة. وحصد زعيم أركان، تهنئة من سيف نبيل على الإطلالة الجميلة التي تميز بها، واعتبرت رحمة رياض أنه نجح في وضع بصمته الخاصة في الغناء مشيدة بالتناغم بينه وبين الفرقة الموسيقية. ورأى حاتم العراقي بأن زعيم هو صوت جميل ومتكامل، مثنياً عل ثقته بنفسه.




أما هيا حازم، فقد أثنت رحمة على طلتها وإحساسها، واعتبر حاتم العراقي أنها قدمت أغنية تناسب صوتها متوقعاً أن يحبها الناس صوتاً وشخصيةً، ولفت سيف نبيل إلى أن هيا ستكبر وتنضج في البرنامج وتتطور موهبتها. أما آخر المشتركين فكان سليم سالم، الذي يجمع بين الغناء والرقص على المسرح، وتمكّن من إشعال المسرح بغنائه، واعتبر سيف أن الاختلاف يقلق أحياناً، "لكنك قاب قوسين وأدنى من النجومية".
وفي نهاية الحلقة انضم جميع المشتركين إلى زملائهم على المسرح لإعلان نتائج التصويت التي قضت بخروج كل من محمد المسار وزهور حكيم.