برامج

20 ديسمبر 2020

محمود حميدة يعترف بخطئه في الزواج الثاني ووفاء الكيلاني تثير غضبه

شهد الجزء الثاني من مقابلة الفنان المصري محمود حميدة، عبر برنامج "السيرة"، الذي تقدمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، حديثًا عن زوجته الثانية "مها" والعلاقة بين الزوجتين والأبناء، لا سيما وأنه أحبها وتزوجها على زوجته الأولى "سهير" بعد 10 سنوات.

وتحدث محمود حميدة، بانفتاح عن زوجته الثانية وأبنائها من زوج سابق، مبينًا أن السبب وراء إعلان الزواج السري جاء بعد أشهر من الزواج العرفي الذي جاء بعد قراءة تحقيق عن عدم استحقاق هذه الزوجة أيا من الميراث وفقًا للقانون، فخشي عليها وعلى أبنائها الذين يعدّهم أبناءه أيضًا، فأعلن الزواج.

وأردف محمود حميدة قائلًا إنه تربى على الذكورة المطلقة وكلمته كانت تسير على عمته التي تنفذ أوامره، مبينًا أن هذا السبب وراء زواجه الثاني بشكل كبير، ويجد أن هذا الوضع ليس صحيحا اجتماعيًا؛ إذ اعترف "حميدة" أن زوجته الأولى والثانية ليستا على صلة ولا بناته على صلة بزوجته الثانية.

وأكد محمود حميدة أن الأبناء بدأوا في التواصل البسيط، غير أن وفاء الكيلاني وصفت "حميدة" بقولها: "ياملول"، الأمر الذي جعله منزعجًا وهو ما وضح على وجهه، لكنه بعدها رفض أن تحصل على معلومات أخرى حيث انفعل عليها رافضًا بلباقة قائلًا "لا" بحزم، لترد عليه: "بتخرسني" ليجيب بالإيجاب ويمازحها بأنه سيغادر الحلقة، غير أن وفاء الكيلاني ردّت قائلة: "مش بحب الراجل اللي يتجوز اتنين".


وقال الفنان محمود حميدة إنه لم يعتذر في حياته إلا لبناته، اللاتي يثبتن له أنه ليس منفتح العقل كما يدّعي، موضحًا أنه لا يعتذر إذا كان الاعتذار سيبدو ندمًا، أما إذا فهم على أنه أخطأ في حق شخص ويرجو المغفرة، فسيعتذر بكل تواضع.

ونوّه "حميدة" إلى أنه يسمي بناته بأسماء لها دلالاتها، فيسمي ابنته أسماء "حياتي من أولها لآخرها"، ويسمي ابنته إيمان "جنتي"، وابنته آية يسميها "قلبي"، ويسمي ابنته أمنية "مليكتي".

وروى محمود حميدة كيف ولدت أسماء في ليلة شارف فيها على الموت، لدرجة أنهم وجهوه تجاه القبلة، وكاد أخوه الراحل يلقنه الشهادة، لكن الحياة عادت له، وولدت أيضا أسماء، ومن هنا الاسم الذي يسميها به.

واستطرد محمود حميدة: "زوجتي الأولى سهير هي شريكة حياتي، وزوجتي الثانية مها شريكة نصف حياتي"، متابعًا: "وضع أنني متزوج 2 هو خطأ اجتماعي أنا معترف به، والمشكلة في تربيتنا منذ الطفولة".


وبيّن الفنان المصري: "والدي رفض زواجي الثاني، وأنا كنت أرى أنني رجل ومن حقي أن أتزوج"، مشددًا: "جالي قلب أقف أمام زوجتي وأخبرها بزواجي الثاني علشان حيوان، وهي رفضت وطلبت الانفصال لكنني لم أنفذ طلبها".

وتابع محمود حميدة: "لا يمكن أن أتزوج للمرة الثالثة؛ لأنني ليس لدي القدرة الجسدية، وأقول هذا الكلام لتوضيح الأمر للجمهور وأنه خطأ، وفاروق الفيشاوي انزعج من هذا الكلام وقال (متقولش على نفسك كده)".

ويعيش الفنان محمود حميدة حالة من النشاط الفني هذه الفترة؛ إذ يشارك في عدد من الأفلام المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة، وهي فيلم "العارف..عودة يونس" مع الفنان أحمد عز، وفيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" مع الفنان كريم عبد العزيز، ودينا الشربيني.