برامج

6 ديسمبر 2020

لماذا أجرى أشرف عبدالباقي فحص الـDNA.. وهل أهانته وفاء الكيلاني؟

حل الفنان أشرف عبدالباقي ضيفًا على برنامج السيرة الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، وخلال الحلقة وجهت الأخيرة سؤالًا للفنان المصري عن سبب إجرائه فحص الـ DNA، وعلقت ممازحة "هل تتشك في نسبك.. أبوك طلع أبوك".

واستقبل عبدالباقي السؤال بالضحك، ليوضح بعدها سبب إجرائه الفحص قائلًا: "بالتأكيد لم أخضع لهذا التحليل للتأكد من نسبي، لكني شاهدت منذ فترة برنامج عن أصول الشخص منذ 1000 عام، وأحببت أن أعرف أصولي فقط".

وأضاف: "اتضح لي أن أصول أسرتي حتى 400 عام كانت في القاهرة، وده كان شيء غريب جداً"، وهنا علقت الكيلاني ممازحة "أشرف شكلك بيدي على ألماني".

وبالرغم من استقبال عبدالباقي للسؤال بكل إيجابية، إلا أن الجمهور اعتبر أن الأسلوب الذي طرحت فيه الكيلاني السؤال وخاصة "جملة طلع ابوك" تحمل بعض التلميحات السلبية والمهينة.

وكشف عبدالباقي خلال الحلقة، أنه فقد والدته وهو في سن الـ22، مصرحًا أنها توفيت بعد دخولها المستشفى بـ 3 أيام فقط، وأن والده حرص على أن لا يؤثر ذلك فيهم، حيث كان يجمعهم كل يوم جمعة، وبعد وفاته قرر هو وإخوته أن يجتمعوا كل فترة.


وعلى الصعيد الفني يعرض حاليًا لعبد الباقي مسرحية "صباحية مباركة" وهي من بطولة: علي ربيع، وأوس أوس، وسليمان عيد، وطاهر أبو ليلة، وحسام داغر، وأحمد سلطان، ونيفين التوني، وملك ياسر، ونيللي محمود، ومحمد مغاوري، ومحمد منصور، وجابر فراج، وهاني فاروق، وضحى نصر الدين.

ويُطلق على الفنان أشرف عبد الباقي لقب صانع النجوم، كونه كان سببًا في شهرة وانطلاقة عدد من نجوم الكوميديا في مصر، بعد قيامه بتنفيذ فكرة مسرح مصر، والتي تقوم على عرض مسرحيات تضم نخبة من النجوم الفنان في كل فترة.

ونجح عبدالباقي في هذا الأمر، حيث انطلق من المسرح عدد من النجوم الشباب، أبرزهم: مصطفى خاطر، علي ربيع، محمد عبدالرحمن، حمدي المرغيني، إسراء عبدالفتاح، وغيرهم.

وقدم الفنان المصري خلال مسيرته الفنية الكثير من المسلسلات الناجحة، لعل أبرزها سلسلة "راجل وست ستات" بشخصية عادل، إلى جانب لقاء السبيعي، سامح حسين، مها أبو عوف، انتصار، منة عرفة.