برامج

27 مارس 2019

ليعودَ إلى الشاشة بعد وقفه.. "قطعوا الرجالة" أصبح "تحيا الستات"!

أعلنَ الإعلامي المصري عمرو الليثي، رئيس شبكة قنوات النهار المصرية، أنه سيتمُّ تعديل اسم برنامج "قطعوا الرجالة"، إلى "تحيا الستات"، مع الإبقاء على مُقدّمة البرنامج الإعلامية راغدة شلهوب، تمهيدًا لاستئناف عرضه.

وكان برنامج "قطعوا الرجالة"، قد أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الماضية، حيث انتشر غضب عارم من الرجال ضدّه باعتبار أنه يُحرّض ضدّهم، وينشر الكراهية في الشارع المصري، قبل أن يتم إيقافه من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري.

وقال الليثي إنّه التقى أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى للإعلام في مصر، اليوم، لتحديد مصير برنامج "قطعوا الرجالة"، الذي تم إيقافه قبل يومين، حيث أكّد خلال اللقاء على احترامه للاعتبارات والملاحظات التي أقرّها المجلس الأعلى للإعلام، تجاه البرنامج.



وأضاف على هامش الاجتماع أنه سيتم تعديل اسم البرنامج من "قطعوا الرجالة"، إلى "تحيا الستات"، مع الإبقاء على مُقدّمة البرنامج الإعلامية راغدة شلهوب، تمهيدًا لاستئناف عرضه.

وشددّ على أن قناة النهار، تلتزم بقرار المجلس الأعلى للإعلام، بالملاحظات التي أقرتها لجنة الشكاوى بخصوص البرنامج، لافتًا إلى أنه سيعمل على تطوير شكل ومضمون البرنامج في ضوء المعايير الإعلامية ومواثيق الشرف الإعلامي.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، برئاسة مكرم محمد أحمد، قد أصدر قرارًا بمنع بث برنامج "قطعوا الرجالة"، لفترة مؤقتة، لأنه يحتوي على تمييز ضدّ الرجال.