برامج

26 ديسمبر 2016

الممثل آسر ياسين يواجه العنصرية.. فماذا سيكون موقفه؟

"العنصرية بجميع أنواعها" ستكون موضوع حلقة اليوم الاثنين من برنامج "في بيتنا ضيف" مع الممثل المصري آسر ياسين الذي يعرض على تلفزيون دبي، حيث اعتاد المذيع النجم السعودي فايز المالكي في كل حلقة استقبال أحد مشاهير العالم العربي، لمعالجة مشاكل اجتماعية معاصرة في قالب كوميدي غير تقليدي.



في هذه الحلقة سنكتشف الهوايات الغريبة للممثل الأسمر الوسيم، النجم السينمائي الذي استطاع هجر دراسة الهندسة (دراسة متوارثة في عائلته) للّحاق بموهبته وشغفه فأبدع تمثيلاً، فهل سيفصح عن طريقة كسر التوقعات العائلية وكيفية التحليق نحو تحقيق الأحلام؟ وكيف سيواجه المفارقات العنصرية التي فرضتها خالة فايز المالكي وعائلتها المشاكسة؟ وهل كانت ردوده مقنعة؟.



كما سنتعرف على كيفية مساهمة الممثل ياسين من خلال تجربته الخاصة في معالجة مشكلة ربيع وعائلته؟ وما هي العنصرية من وجهة نظره؟ وهل تتحكم بنا موروثاتنا العقائدية والقوالب والأفكار التقليدية وتجبرنا على معاملة الآخرين بسوء وأذى؟ وهل هي فعلاً شعور خبيث يبديه إنسان لأخيه الإنسان أو لمجموعة من الناس حسب انتمائهم العرقي أو الديني أو المهني، حيث يصاحب هذا الشعور في أغلب الأحيان تصرفات عنصرية مشينة وغير إنسانية تنمّ عن كمية من الحقد والعداء.



تساؤلات عديدة ستقوم الحلقة بتسليط الضوءعليها ومناقشتها بطريقة مشوقة وجذابة وبإطار كوميدي.