السجادة الحمراء

15 نوفمبر 2022

رانيا يوسف تتحدى تحذيرات حسين فهمي بفستان قصير في مهرجان القاهرة

فاجأت الممثلة المصرية، رانيا يوسف، الجميع بمشاركتها في اليوم الثالث من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، بدورته الـ 44، بعد أن غابت عنه في افتتاحه، واليوم الثاني.
ولم تلتزم الفنانة بالشروط والتعليمات التي وضعها رئيس المهرجان، الفنان حسين فهمي، بشأن "الدريس كود" الخاص بالدورة الجديدة، واستعرضت إطلالتها على السجادة الحمراء، مرتدية فستانا قصيرا ذهبي اللون، ومفتوحا عند منطقة الصدر.
ووثقت رانيا يوسف إطلالتها عبر حسابها على إنستغرام، واكتفت بالتعليق على الصورة بالقول: "من مهرجان القاهرة السينمائي 2022".




وجاء حضور الفنانة لليوم الثالث من فعاليات المهرجان، لمتابعة العرض الأول لفيلم "جلال الدين" في مسابقة "آفاق السينما العربية".

متابعة إطلالات الفنانات


وكانت رانيا يوسف قد اكتفت بمتابعة إطلالات زميلاتها في أول يومين من المهرجان، وأشادت بالفنانات درة، وصبا مبارك، وأروى جودة، ولقاء الخميسي، وعبير صبري، وهبة مجدي.
وكتبت رانيا لزميلاتها: ”برافو يا بنات شرفتونا.. أحلى فساتين وأحلى وأشيك بنات".
وغابت الممثلة المصرية عن افتتاح المهرجان الذي يتم تسليط الضوء عليه، من قبل وسائل الإعلام والجمهور، وذلك لاعتراضها على الشروط والتعليمات التي فرضها رئيس المهرجان، الفنان حسين فهمي، على ملابس الفنانات، وفق متابعين.
ومع استمرار الحديث عن غيابها، فاجأتهم الفنانة في اليوم الثالث بهذه الإطلالة الذهبية.
وكانت السجادة الحمراء قد شهدت التزام أغلب الفنانات بـ“الدريس كود“ باستثناء عدد منهن، حيث خالفن الشروط كان بينهن هند عاكف، مايان السيد، دومينيك حوراني، آيتن عامر، هدى الأتربي، والراقصة دينا، ونيللي كريم، وهبة السيسي، ونسرين أمين.


تصريح حسين فهمي بشأن "الدريس كود"


وكان الفنان حسين فهمي، قد وضع "دريس كود" لنجوم ونجمات، الفن فور استلامه منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، وفي أول تصريح له قال: ”لما جيت المهرجان لقيت أن كل واحد بيلبس اللي هو عايزه، أنا لما حد بيجيلي البيت مش هستقبله بالبيجامة، هلبس كويس والستات تلبس لطيف لان للأسف الشديد الأمر تطور لأكثر مما كنت متخيل، وبقى ’وريني يا حبيبتي الفستان طيب لفي كده مين اللي عامل التسريحة واسمه أيه الكوافير؟’، مش دا المهرجان“.
وأضاف فهمي: ”لازم كلنا نبقى ملتزمين بالملابس الرسمية الخاصة بكل المهرجانات الدولية، ألان ديلون لما جاء المهرجان كان جاي بالبدلة السموكنج على كتفه، ده عادي واللبس اللي إحنا بنتفق عليه دوليا، نفس الزي الرسمي هيبقى موجود، والناس هتلبس كويس وتبقى شيك وهيبان إنه مهرجان قيم جدا“.