السجادة الحمراء

5 ديسمبر 2021

صبا مبارك ومخرج فيلمها يتبادلان القبلات على طريقتهما بمهرجان القاهرة


جذبت الفنانة الأردنية صبا مبارك، عدسات المصورين وانتباه الحضور، فور ظهورها على السجادة الحمراء بختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، وذلك بحالة الود والمحبة التي جمعتها بالمخرج زيد أبو حمدان.
وتبادل الثنائي القبلات، كما ظهر المخرج  أبو حمدان ممسكًا بيدها أثناء مرورهما على السجادة الحمراء، لالتقاط عدد من الصور التذكارية التي جمعتهما، والتي سجلتها عدسات المصورين.
وحصل فيلمها "بنات عبد الرحمن"، على جائزة الجمهور، والتي حملت اسم الناقد السينمائي الراحل يوسف شريف رزق الله، وذلك ضمن فعاليات ختام مهرجان القاهرة.
وحرصت صبا مبارك أثناء استلامها جائزة الفيلم، على إلقاء كلمة للحضور، قالت فيها: "أحب أن أشكر إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فهو يزداد شبابا كل سنة، ونحن فخورون كثيرًا بالحصول على جائزة الجمهور يوسف شريف رزق الله، وأشكر جمهور مصر الذي ملأ قلوبنا بالحب".
وأضافت: "أشكر بلدي الأردن على دعمنا وتمكيننا من ظهور الفيلم بأحسن شكل ممكن، بالرغم من إمكانياته البسيطة، وأشكر منتجي الفيلم في الأردن ومصر لأن العمل إنتاج مشترك".
واختتمت حديثها: "كما أشكر شقيقتي آية على مجهودها الكبير بالفيلم، وهذه الجائزة لكل أبطال الفيلم، وأوجه شكرًا خاصًا لصديق الرحلة المجنون، المخرج زيد أبو حمدان، وأنا سعيدة بنجاح الفيلم، لكي نقول إن المرأة ليست هامشية بالمجتمع والمرأة أيًا كان شكلها ووضعها الاجتماعي هي حرة".
وعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد انتهاء حفل الختام فيلم "الثقب في السياج"، الذي شارك ضمن المسابقة الدولية، الحاصل على جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم، بينما كرم المهرجان المنتج الأمريكي لورانس بندر، لمسيرته الفنية على مدار أكثر من 30 عامًا.
وكرمت الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة، الفنانة المصرية الاستعراضية نيللي، عن مجمل أعمالها، وتم منحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، بينما تم تكريم الفنان كريم عبد العزيز، عن دوره وتأثيره في صناعة السينما، حيث تم منحه جائزة فاتن حمامه للتميز.
ويُعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا.