السجادة الحمراء

10 ديسمبر 2020

غادة عادل تكشف سبب غيابها عن افتتاح مهرجان القاهرة.. وهكذا أطلت في ختامه


أحدثت الفنانة المصرية غادة عادل، حالة من السخرية بين المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب إطلالتها التي ظهرت بها في حفل ختام فعاليات الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي، والتي استضافها المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وارتدت غادة عادل فستانًا باللون الأسود، وظهرت بقصة شعر مميزة أبرزت جمالها، إلا أن الإطلالة لم تحظ بإعجاب الجمهور في مواقع التواصل، على الرغم من تساؤلات البعض عن غيابها في حفل الافتتاح وفعاليات المهرجان على مدار 9 أيام متتالية.

وتحدثت غادة عادل، في تصريح خاص لـ"فوشيا" خلال حضورها حفل الختام، عن أسباب غيابها عن الفعاليات وحفل الافتتاح قائلة، إنها تحضّر فيلمًا سينمائيًا جديدًا، وكانت في حالة انشغال به تسبب في إعاقتها عن الحضور.

وأكدت عادل، أنها لم تكن مصابة بفيروس كورونا كما أشاع البعض، منوهة بأنها بالفعل كانت في حالة شكوك حول هذا الأمر بعد تعرضها لاحتقان، ولكنها أجرت فحوصات طبية وتأكد عدم إصابتها.

وأشارت إلى أنها اختارت تلك الإطلالة بالتنسيق مع المصممتين سحر عزب، وميسا عزب، مشيرة إلى أنها لا تهتم للانتقادات التي تطالها بشأن إطلالاتها، بالرغم من اعترافها بأن ظهورها بفستان "فوشيا" في مهرجان الجونة قبل شهر ونصف تقريبًا، لم يكن موفقًا.

ويقام حفل ختام القاهرة السينمائي بحضور العديد من نجوم الفن، حيث يشهد الحفل تسليم جوائز مسابقات المهرجان المختلفة، بعد عرض أفلامها المميزة في المسابقات المتنوعة للمهرجان.

وعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يُذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي، كرّم في حفل الافتتاح الذي عرض يوم الجمعة الماضي، بجائزة الهرم الذهبي التقديرية للكاتب المصري الكبير والسيناريست وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي، التي حصلت على جائزة فاتن حمامة للتميز.