السجادة الحمراء

10 ديسمبر 2020

سمية الخشاب تنسخ إطلالة هيفاء وهبي في ختام مهرجان القاهرة

كسرت الفنانة المصرية سمية الخشاب، خوفها من كورونا، وظهرت بعد اختفاء دام قرابة 8 أشهر وذلك على السجادة الحمراء في حفل ختام فعاليات الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي، الذي يقام حاليًا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وجاءت إطلالة سمية الخشاب، بفستان أسود سواريه ذي أكمام طويلة، وبطانة شفافة من منطقتي الصدر والبطن، واستطاعت أن تلفت أنظار الجمهور إليها وتم تداول فستانها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتبين من إطلالة سمية الخشاب، أنها ليست الفنانة الأولى التي تظهر بهذا التصميم؛ إذ نسخت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، خلال ظهورها في إحدى جلسات التصوير مرتدية نفس الفستان دون أي اختلاف بين التصميمين، سوى أن إطلالة هيفاء كان الفستان فيها قصيرًا.



وعبرت الفنانة سمية الخشاب، خلال مقابلة تلفزيونية على قناة dmc، الناقلة لحفل الختام، عن حزنها بسبب غيابها عن حضور فعاليات مهرجان القاهرة الدولي لسفرها خارج البلاد.

وأوضحت أن تنظيم المهرجان هذا العام نال استحسانها كثيرًا، ولهذا حضرت حفل الختام، مشيدّة بفيلم "حظر تجول" للفنانة إلهام شاهين، والذي يُعرض في المسابقة الرسمية، بينما تمنت أن يحصل على جائزة بالمهرجان.

ويقام حفل ختام القاهرة السينمائي بحضور العديد من نجوم الفن؛ إذ يشهد الحفل تسليم جوائز مسابقات المهرجان المختلفة بعد عرض أفلامها المميزة في المسابقات المتنوعة للمهرجان.

وعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يُذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي، كرّم في حفل الافتتاح الذي عرض يوم الجمعة الماضي، بجائزة الهرم الذهبي التقديرية للكاتب المصري الكبير والسيناريست وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي، التي حصلت على جائزة فاتن حمامة للتميز.