السجادة الحمراء

29 أكتوبر 2020

من كانت الرفيقة الجديدة لنجمات مهرجان الجونة السينمائي؟


لم تغب الكمامة عن إطلالات النجمات في مهرجان الجونة السينمائي، كغيرها من المهرجانات وعروض الأزياء حول العالم، التي تحولت فيها الكمامة إلى إكسسوار يرافق الجميع؛ لأنها أصبحت إحدى الوسائل الفعّالة في الوقاية من انتقال العدوى بفيروس كورونا.

وظهرت نجمات الفن على السجادة الحمراء، وأمام عدسات المصورين وخلال فعاليات مهرجان الجونة بإطلالات ترافقها كمامات متناسقة، منذ افتتاحه بدورته الرابعة في 23 الجاري، ومن المنتظر أن يستمر حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

وشهد المهرجان إجراءات للوقاية من تفشّي فيروس كورونا، لأجل المحافظة على صحة المشاركين فيه من نجوم عرب وعالميين، ومن صنّاع السينما في مصر والشرق الأوسط والعالم، إضافة إلى الحضور من إعلاميين وجمهور.

ومن أبرز النجمات اللاتي نسقن إطلالتهن بشكل لافت مع الكمامة، كانت الإعلاميّة السعوديّة، لجين عمران، وشقيقتها الإعلاميّة والممثلة، أسيل عمران.

وظهرت لجين بثوب أحمر حمل توقيع المصممة زينة زكي، صاحبة علامة "جوليا دوماني"، كما أطلت بثوب أسود تزيّنه كشاكش ورديّة عند الصدر نسّقته مع كمامة مطرّزة، وكانت إطلالتها بتوقيع المصمم اللبناني، شربل كرم.

بدورها -فقط- ارتدت أسيل عمران ثوبًا من اللون الأزرق الفاتح، من توقيع المصممة المصريّة المقيمة في دبي، مريم حليم.

وتوجهت الفنانة المصريّة بشرى إلى مصمم الأزياء المصري، سعيد رمزي، التي كانت إطلاتها بتوقيعه، وقد نسّقت ثوبها مع "كاب" طويل وكمامة مصنوعة من الخامة نفسها.

وتألقت النجمة صاحبة الأصول المغربيّة ميساء مغربي، بثوب من اللون الأسود عاري الكتفين تزيّن بالفراشات، وتميّز هذا الثوب بتصميمه الأميريّ، وقد نسّقته مع كمامة سوداء، أضافت طابعًا دراميًا على إطلالتها.

النجمة المصريّة أروى جودة كذلك، نسقت كمامتين مبتكرتين مع الإطلالتين اللتين ظهرت بهما في المهرجان. فقد أطلت لدى حضورها للفيلم الأسترالي "حارس الذهب" بكمامة على شكل "يشمك" نسّقتها مع ثوب باللون المرجاني الفاتح.

أما الكمامة الثانية فأتت مطرّزة بخيوط ذهبيّة، وجاءت منسّقة مع الثوب الذهبي الذي ظهرت فيه في افتتاح المهرجان، وقد حملت إطلالتها توقيع المصممة ساره أُنسي.

وأطلت العارضة السودانيّة بنّة خالد، بإطلالة ملوّنة ومبتكرة في حفل افتتاح مهرجان الجونة، وقد نسّقت ثوبها المطبّع والمزيّن بالألوان مع كمامة من القماش نفسه.