أذواق وأطباق

4 يناير 2023

"زوي" أبوظبي.. ألوان وروائح جذابة من المطبخ اليوناني المُعاصر

يدعو مطعم زوي عُشاق الطعام لتجربة الوصفات اليونانية الراقية والمُعدّة بأجوَد المكونات في أجواء المطعم المتواجد في منطقة مرسى البطين في مدينة أبوظبي.
يتميز مطعم "زوي" اليوناني المُعاصر بتصميمٍ داخليٍ وخارجيٍ رائع ويوفر بوابةً أنيقةً إلى الجزر اليونانية المُشمسة.
المكان مُزيّن بزهور البوغانفيليا ذات الألوان الزاهية والزخارف الدقيقة المصنوعة خصيصًا له والأعمال الفنية العالمية، وهو يُعتبر بمثابة مكانٍ مميّزٍ للانعزال بالنفس بما يعكسه من جمال الثقافة اليونانية وأسلوبها وتاريخها.




اسم المطعم باللغة اليونانية "ZOE" وتعني "الحياة"، الكلمة تُشكّل المحور الأساسيّ للمطعم وتتجسّد في كل عنصر من عناصره الجريئة والنابضة بالحياة، بما في ذلك ديكور المطعم الداخلي وتصاميم علامته التجارية.
سينجذبُ الضيوفُ إلى اللوحة الجدارية المذهلة والمرسومة يدويًا والمُعلّقة وسط المطعمِ فَورَ دخولهم إليه.
صُمّم المطعم ليندمج بسلاسةٍ مع البيئة المحلية ولِيجلِبَ سحرَ الساحل اليوناني إلى العاصمة الإماراتية.




من البديهيّ أن يُحب جميع الروّاد هذا المطعم اليوناني المبتكر والمُعاصر الذي يضُم قائمةً مليئةً بالمُقبّلات اللذيذة والسلطات الصحية والصّلصات الشهيّة والخبز الطازج والأطباق الرئيسية والحلويات المصنوعة يدويًا. يضمن المطعم إرضاء وإسعاد كُل رواده دائمًا؛ لأنه يتمتّع بفريقٍ مُحترفٍ مُكوّنٍ من الخبير بانافيوتيس تسيركوديس الذي ينحدر من مدينة بيفكوخوري باليونان، ورئيس الطهاة أنتوني باليا الذي عمِل في العديد من المطاعم المرموقة حول العالم.
يُولي المطعم الأولوية للجودة على الكمية، ويقدّم 32 طبقًا من الأطباق التقليدية المفضلة لدى الجميع مثل الجاجيك الكريمي ومعجنات السبانخ الذهبية مع جبن الفيتا اليوناني، إلى الإبداعات المميزة مثل باستيتسيو كروكيت والمعكرونة بالمأكولات البحرية.




يقدم المطعم خياراتٍ لا حصر لها لكُل من مُحبي اللحوم والنباتيين على حدٍّ سواء، حيث يُضفي الطهاة المهرة والموهوبون حُبًا وشغفًا لا نهاية لهما في ابتكار أطباقٍ لمُشاركتها مع العائلة مثل مسقعة اللحم البقري المغطاة بصلصة البشاميل والمسقعة النباتية اللذيذة والمبتكرة والأخطبوط المشوي وساجاناكي الروبيان ومأكولات بحرية طازجة أخرى.
ولأن المطعم يجمع بين المنتجات المستدامة والمحلية مع المكونات اليونانية الأصيلة، فهو يعزز القائمة اللذيذة بالقهوةِ اليونانية الغنية والمشروبات والعصائر المُنعشة والحلويات اللذيذة مثل المخبوزات اليونانية المنزلية وكعكة الجبن المحترقة والبوجاتسا وغيرها الكثير.
يتمتع مطعم "زوي" بموقعٍ متميزٍ في مرسى البطين وهو أكثر مرسى ازدهارًا وجاذبية في مدينة أبوظبي، كما يمنح لروّاده خيارَ الجلوس في الداخل أو الخارج. يوفّر هواءُ المطعمِ المُشرق والمتجدِّد ملاذًا أنيقًا وبسيطًا بعيدًا عن حرارة الصيف، بينما تعتبر الشرفة المريحة مكانًا مثاليًا لتناول الطعام في الهواء الطلق طوال الأشهر الباردة.
ذاع صِيت المطعم على أنه من بين أفضل الأماكن لإقامة لقاءات العمل بفضل عروضِ الموسيقيين الموهوبين المنتظمةِ والحيّة والذين يهيئون الأجواء المريحة والمزاج الرائق. تُقدم القائمة الحصرية لمطعم "زوي" أفضل جودةٍ بأفضل سعرٍ وتدعو الضيوف لتذوق مقبلاتٍ ووجباتٍ رئيسيةٍ ومشروباتٍ مقابل 79 درهمًا إماراتيًا فقط للشخص الواحد.
يُعد المطعم مكانًا مثاليًا للقاء الأصدقاء ووجبات العشاء العائلية الحميمة، فهو يقدم أسلوبًا عصريًا مُريحًا لا مثيل له لتناول الطعام اليوناني في مدينة أبوظبي.
يفتح مطعم "زوي" أبوابه من الساعة 9:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً طوال أيام الأسبوع، ومن 9:00 صباحًا حتى منتصف الليل طوال عطلات نهاية الأسبوع في مرسى البطين.