أذواق وأطباق

19 يوليو 2022

قائمة طعام صيفية بنكهات البحر الأبيض المتوسط من "كافيه بتيل"

تجربة "فريدة" تملأ حواسك، أطباق بألوان صيفية مشرقة، أطعمة لذيذة وصحية، مشروبات منعشة بنكهات مميزة، هذا ما تعكسه قائمة الطعام الصيفية الجديدة من كافيه بتيل.

أخيرا، طرح "كافيه بتيل"، العلامة التجارية المرموقة الحائزة على العديد من الجوائز والمشهورة بأطباقها المتطورة، قائمتها الموسمية الجديدة المستوحاة من النكهات الصيفية الصحية للبحر الأبيض المتوسط.

وفي هذا السياق، قال الشيف نيكولاس كوادرادو، رئيس الطهاة في "كافيه بتيل": "يجول طهاتنا الموهوبون العالم سعيا وراء إتقان أروع النكهات، بما يضمن لزوّارنا اختبار أطباق فريدة تُحضّر من أجود المنتجات الطازجة. ولقد اخترنا أصناف قائمتنا لهذا الصيف بعناية لتجمع المذاقات الأصيلة والمبتكرة والمغذية".

كلّ صنف في القائمة يحضر باستخدام أفضل المكونات المجلوبة بأسلوب مستدام من المزارع المحلية، ومنها بساتين تمور بتيل في الغاط بالسعودية، وحقول القمح في أومبريا بإيطاليا، والمزارع المحلية بالإمارات. كما تساند علامة "بتيل كافيه" الزراعة المستدامة أيضا من خلال تزويد المزارع الشريكة بمكونات السماد لتحسين إنتاج المحاصيل العضوية عالية الجودة.

وتعكس القائمة الجديدة التزام "كافيه بتيل" العميق بالتميز، مع مجموعة منتقاة بعناية من المأكولات المغذية والتي تتنوع بين السلطات الطازجة والأطباق الرئيسية الاستثنائية الخاصة، والحلويات اللذيذة، والمشروبات المنعشة المناسبة لوجبات الإفطار والغداء والعشاء.

قائمة فطور مميزة وصحية 





يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبات الفطور الصحية والمغذية المتضمنة اختيارات نباتية جديدة محضّرة من مكونات مغذية دون المساومة على روعة المذاق.

ومن بين أطباق الفطور النباتية الشهية تبرز عصيدة بتيل المفعمة بنكهات مدهشة من مزيج شراب التمر الطبيعي بالكامل من بتيل مع الكينوا وبذور الشيا والشوفان وحليب اللوز وتقدَّم مع الموز الطازج وثمار التوت الصيفية المنوّعة تعلوها رشة من رقائق جوز الهند المحمصة.

حساء بنكهات عالمية





ومن أبرز ما يميز القائمة حساء مينيسترون، المكون من مرق اللحم البقري اللذيذ والغني بالمغذيات، مع كرات اللحم الصغيرة، وفاصولياء أومبرين الإيطالية، ومعكرونة لسان العصفور، والخبز المحمص المقرمش، وجبنة بارميجيانو ريجيانو.

أطباق بحرية لذيذة





أما لمحبي المأكولات البحرية، فيشكّل سمك القد البري الأسود طبقا لا بد من تجربته. إذ يُعدّ "كافيه بتيل" سمك القد الأسود الغني بالبروتين والمجلوب حصريا من شمال المحيط الهادئ بأسلوب خاص بحيث يُحمّر للوصول إلى توازن مثالي بين اللحم الطري والقشرة البنية الذهبية المقرمشة، ويُقدّم السمك مفترشا حبيبات الحمص بأسلوب الباسك، والفلفل المشوي، والطماطم، والبروكوليني.

ومن الأطباق المميزة الأخرى يبرز طبق الكانيلوني بلحم الضلع البقري القصير المطهو ببطء، في نسخة مبتكرة خاصة يحضّر فيها الكانيلوني الإيطالي المحشو بلحم الضلع القصير الطري لطعم مدهش غني بنكهات لحم العجل والأجبان الإيطالية وصلصة بومودورو.

ختامها مسك.. بحلويات رائعة





تتضمن القائمة الصيفية أيضا مجموعة مميزة من الحلويات المصنوعة يدويا لترضي عشّاق الحلويات، ولعل من أبرزها كيك تري ليتشي بالتمر (كعكة الألبان الثلاثة بالتمر) الغني والقشدي، والذي يتميز بلمسة محلية يضيفها كافيه بتيل إلى الحلوى الشهيرة في أمريكا اللاتينية، من خلال ترطيب الكعكة الإسفنجية الخفيفة بشراب التمر بالفانيليا المعروف من كافيه بتيل، وتزيينها بجبن الماسكاربوني الطازج وكريم شانتيلي وتمور الصقعي.

ولإرضاء محبي النكهات الممزوجة بدقة والتي تجمع الطعم اللاذع المنعش والحلو اللطيف تقدم القائمة تارت الليمون، الحلوى الفرنسية الشهيرة بأسلوب كافيه بتيل المبتكر، حيث تُملأ قطع معجنات التارت المصنوعة يدويا بخثارة الليمون المنعشة، وكونفيت الليمون الطازج، والمرينغ الإيطالي، وجيلي الليمون المخفوق.

قائمة المشروبات حافلة بالنكهات





نكهات صيفية منعشة يقدمها كافيه بتيل هذا الصيف، والتي تتنوع من موكتيلات الفواكه إلى مشروبات التمر والفستق وغير ذلك.

قائمة صيف 2022 متوفرة الآن في جميع مطاعم كافيه بتيل وعبر منصات التوصيل في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.