أذواق وأطباق

13 مايو 2022

أوتورو OTORO.. مطبخ ياباني حديث بنكهات خارجة عن المألوف في أبوظبي

تم مؤخرا افتتاح مطعم "أوتورو" OTORO في العاصمة أبوظبي، وهو الفكرة اليابانية الحديثة الأولى من نوعها بإدارة الشيف أكمل أنور، الذي يحظى بمكانة مرموقة في الإمارات.

ويقع المطعم في منطقة القناة الجديدة، ويُعد مطعم أوتورو أحدث الإضافات إلى ملف أعمال شركة "وايت رايس"، وينتهج فلسفة الطعام البسيط الرائع الفاخر المُعَد من المنتجات الطازجة التي تُنتِجها أقاليم متعددة في اليابان، (مثل لحم الواغيو من كاجوشيما، وسمك الأوتورو من طوكيو، وسمك الأوني من هوكايدو)، على سبيل المثال لا الحصر.

ولكونه واقعا بين "ناشونال أكواريوم" و"شلالات المارينا"، المَعلميْن البارزيْن في أبو ظبي، ومُطِلّا على مشاهد من جامع الشيخ زايد الكبير، فإن مطعم أوتورو يزهو بالعمارة الحديثة والتصميم الداخلي العصري.

ومع الحفاظ على الطابع المتواضع وحيادية التصميم الياباني المعاصر، يعجُّ المطعم بأجواء مشرِقة وجذابة للزوار بديكورات دقيقة مُتقَنة، وهو يُركّز على العرض المسرحي للمطبخ المفتوح ويُبرِز التجارب الحية للطاهي وأطباقه المتقَنة الصنع، ويتسع المكان لستين شخصا في الجزء الداخلي، وأربعين في الجزء الخارجي.





ويتفرد المطعم بقائمة الطعام التي تحوي منتجات أصيلة وفاخرة لإعداد أشهى الأطباق، وهو ما يجعل النكهات الحصرية والأصلية في متناول الخبراء في مجال الأغذية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن ضمن أبرز الأصناف في قائمة الطعام هي الكارباشيو الأصفر الذيل، وتيمبورا الواغيو، وبرغر الشابو شابو، وميسو ياكي باس البحر. أما عن الحلوى المميزة في القائمة فتشمل تيراميسو الشاي الأخضر اللذيذ، وتارت الشوكولاتة الداكنة بحلوى الزبدة.

وقائمة الطعام المتنوعة في أوتورو، فيها عدد من الأطباق المميزة التي تحمل مذاقات متنوعة جديدة ستجربها للمرة الأولى.

ويتميز المطعم الرائع، بمنطقة جلوس خارجة عن المألوف، حيث تتحلى بأجوائها الهادئة والمفعمة بالحياة في الوقت نفسه.





وقال الشيف أكمل: "أوتورو هو أول فكرة تتبناها شركة وايت رايس في أبو ظبي، ونحن أفخر ما يكون بمشاركة منتجات الموسم الطازجة بأفضل طريقة لدينا مع الناس هنا في القناة."

ولبساطتها وتواضعها، ففكرة تناول الطعام اليابانية العصرية ترحب بسكان وزوار أبو ظبي ليحظوا بأفضل تجربة تذوق، ويتطلع مطعم أوتورو إلى إضافة صنف الأوماكاسي في زاوية السوشي باعتبار هذا جزءا من المرحلة الثانية من انطلاقه.