أذواق وأطباق

10 مارس 2022

هاتف «بوكو ام 4 برو» تجربة ترفيهية بسعر تنافسي

أطلقت بوكو، العلامة الشبابية في مجال التكنولوجيا في العالم، هاتفي «بوكو اكس 4 برو 5G» و«بوكو ام 4 برو» الشهر الماضي خلال ملتقى عالم الهاتف النقال في برشلونة لعام 2022، المعرض العالمي الأكثر تأثيرا في صناعة الهواتف المحمولة.
يُعتبر هاتف «بوكو اكس 4 برو 5G» أحدث هاتف ذكي للعلامة التجارية يوفر تجربة رائدة، وبأسعار مناسبة لعشاق التكنولوجيا من الشباب الذين يطلبون جهازا للاستخدام اليومي المكثف. مع الميزات المتطورة مثل شاشة AMOLED 120 هرتز، وكاميرا 108 ميجابكسل، ومعالج سناب دراجون 5G، وشحن توربو بقوة 67 وات، يوفر هاتف «بوكو اكس 4 برو 5G» أداء متطورا شاملا للاستخدام اليومي والألعاب وهواة التصوير الاحترافي. لأولئك الذين يسعون للحصول على تجربة ترفيهية مطلقة أثناء التنقل، يمتاز هاتف «بوكو ام 4 برو» بشاشة AMOLED 90 هرتز، بالإضافة إلى مكبرات صوت مزدوجة، وكاميرا رئيسية عالية الأداء بدقة 64 ميجابكسل، مدعومة بأداء عالي من معالجات ميديا تك هيليو G96، وبالطبع ميزة الشحن السريع بقوة 33 واط برو.
كما تُعد شاشة «بوكو اكس 4 برو 5G» الكبيرة بحجم 6.67 بوصة AMOLED DotDisplay ليست مجرد تجربة بصرية تجذب الأنظار فحسب، بل تعمل بتردد 120 هرتز؛ مما يوفر تجربة بصرية سلسة وغامرة، وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها بوكو AMOLED لسلسلة هواتف اكس. وهذا بالإضافة إلى تردد لمس 360 هرتز، يعني أن الهاتف الذكي يستجيب لكل حركة على الفور، ولكل حركة وكل لمسة على الشاشة وبدون أي تأخير، بالإضافة إلى كل لون ينبض بالحياة بفضل التدرج اللوني الواسع DCI-P3. كما يمكن التحكم بشاشة AMOLED التي تتميز بدقة 2400 x 1080 FHD+ عن طريق ضبط سطوعها تلقائيا لتلائم الأجواء المحيطة. بالإضافة إلى ذلك، توفر شاشة «بوكو اكس 4 برو 5G»، الحائزة على شهادة SGS Eye Care، الحماية لأعين مستخدميها خلال جلسات اللعب الطويلة.
يحتوي هاتف «بوكو اكس 4 برو 5G» على مستشعر قوي بدقة 108 ميجابكسل على رأس الكاميرا. بقياس 1 / 1.52 بوصة؛ مما يجعله أحد أعلى مستشعرات الدقة المتوفرة في العالم، وهي المرة الأولى التي يُستخدم فيها هذا المستشعر في أجهزة بوكو، بالإضافة إلى تقنية المستشعر الذي يدمج 9 وحدات بكسل مجاورة بواحدة، التي تعمل على التقاط المزيد من الضوء؛ لتحسين وضوح الصور وإبراز معالم كل لقطة بشكل احترافي.
 أفضل تجارب الترفيه بأسعار تنافسية
كما يقدم هاتف «بوكو ام 4 برو» تجربة ترفيهية بإمكانيات متعددة تجمع بين السعر التنافسي والجودة والأداء القوي؛ إذ توفر شاشته بقياس 6.43 بوصة من نوع AMOLED DotDisplay التي تم طرحها لأول مرة في سلسلة هواتف بوكو ام، والتي تتميز بتردد 90 هرتز وتردد لمس 180 هرتز؛ مما يوفر سلاسة عالية لكل حركة تفاعلية مع الجهاز.
يضفي النطاق الواسع DCI-P3 بريق الحياة في كل لون، وتتميز الشاشة بمعدل سطوع يصل إلى ألف شمعة، ولديها القدرة على ضبط السطوع تلقائيا حسب الأجوا المحيطة لضمان الترفيه دون انقطاع. وتجدر الإشارة إلى أن الشاشة حاصلة على شهادتي "Eye Care Display" و"Seamless Display" من SGS لجلسات المشاهدة الطويلة. كما يتيح وضع القراءة 3.0 للمستخدمين التبديل إلى لون أكثر دفئا لتقليل إجهاد العين، خاصة في فترة الليل. كما يمكنهم إضافة ملمس ورقي إلى خلفية النص للحصول على تجربة أكثر واقعية. تعمل كل هذه الميزات بدقة 2400 × 1080 FHD+؛ مما يعني أنه يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالاستخدام السلس للجهاز، سواء كانت لمتابعة أحداث مدونات الفيديو، أو التجول بين شبكات وسائل التواصل الاجتماعي بدون توقف، فيما يحظون بتجربة بصرية غنية ونابضة بالحياة والألوان.
يلتقط نظام الكاميرا الثلاثي صورا دقيقة وواضحة ومفصلة بدقة 64 ميجابكسل، وهو الأول من نوعه في سلسلة هواتف ام، وكاميرا ذات عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل تمنح منظورا أوسع للقطات الهامة؛ وذلك بفضل زاوية عدسة أوسع تبلغ 118 درجة، بينما يمكن للعدسة المقربة بدقة 2 ميجابكسل الاقتراب إلى أقصى حد لالتقاط صور مذهلة للعالم، الذي نادرا ما تتاح لنا الفرصة لمشاهدته بهذا القدر من التفصيل. ويأتي نظام الكاميرا الثلاثي مع ميزات تمكن المستخدمين من التقاط أي لقطة من يومهم بتفاصيل حية، سواء كانت عن طريق الفيديو البطيء، أو الفيديو بميزة الفاصل الزمني، أو الوضع الليلي. بالطبع، إذا كانت صور السلفي ضرورية لمحتوى الوسائط الاجتماعية الخاصة، فإن الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل ترقى إلى مستوى التحدي؛ حيث ستُظهر مستخدميها في أفضل حالاتهم دوما.