أذواق وأطباق

8 ديسمبر 2021

أول منتجع عائم في العالم تحت إدارة فنادق كمبينسكي الفاخرة

 في بلد اللامستحيل في الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا في دبي، سوف يُفتَتح كمبينسكي فلوتنج بالاس، ليكون أول فندق عائم ذي تجربة فريدة في عالم الفنادق بتصميمه الفريد المحاط بـ12 فيلا عائمه ومتحركه، تسمح لقاطنيها الانتقال من مكان لآخر. ومن المتوقع أن يبدأ فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس، باستقبال زواره من جميع أنحاء العالم مع بداية عام 2023، للاستمتاع بتجربة فريدة ومميزة، والتي ستكون الأولى على الإطلاق، حيث وصلت نسبة إنجار المشروع إلى 65%، والذي تبلغ قيمته 870 مليون درهم إماراتي.

 يقع الفندق مقابل شاطئ جميرا الأجمل في دبي ووجهة محبي الشواطئ من داخل الدولة وخارجها، حيث سينتقل الزوار من الشاطئ إلى الفندق الذي يضم 156 غرفة وجناحا بقوارب فارهة خاصة أو باستخدام قواربهم الشخصية و من المتصور أن يكون فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس، فريدًا من نوعه - حداثة تضمن لحظات لا تُنسى وتجربة رائعة لجميع الضيوف.

يعكس فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس الجديد، أسلوب الحياة المعاصرة في الإمارات العربية المتحدة، وهو إضافة ولمسة خاصة لعالم الفنادق في دبي، المعروفة منذ فترة طويلة بإنجازات لا مثيل لها، وجذب السياحة العالمية. سيكون هذا المشروع اختراقًا آخر لصناعة السياحة المذهلة بالفعل في البلاد.

يتكوت المبنى الرئيسي لهذا القصر العائم من أربعة أجزاء متصلة من المنتصف بهرم زجاجي، ويقدم أرقى درجات الرفاهية والخدمات المتنوعة لفندق الـ5 نجوم، التي تشمل مطاعم فاخرة ومنتجعًا صحيًا وحمامات سباحة، وحتى إمكانية لليخوت الأكبر حجمًا بالإبحار عبر مركز الفندق، إضافة الى توفير مهبط طائرات هليكوبتر، لنقل الزوار من وإلى الفندق، ولم يتوقف عند هذا الحد، بل ويتواجد مرسى لليخوت تتسع لـ16 يختًا، ليؤكد بذلك فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس العالمي بكونه المشروع الأول في العالم، الذي يحمل جميع أنواع الرفاهية بتفاصيلها المختلفة.

يتصل فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس بجسر عائم يربط الفندق بـ12 فيلا عائمة ومتحركة، ستكون معروضة للبيع، ويمكن تأجيرها لنزلاء الفندق، بحيث يمكن لقاطنيها الاستفادة من جميع الخدمات الفاخرة التي يوفرها الفندق. تتألف كل فيلا من طابقين وسطح علوي يضم مسبحًا ضخمًا، وتضم غرفتي نوم أو ثلاث أو أربع غرف نوم، بالإضافة إلى غرف الطاقم والموظفين وغرف المعيشة الداخلية والخارجية، ونوافذ بانورامية كبيرة، تمنح زوارها إطلالة ساحرة ومناظر خلابة. كما أنها مزودة بجميع الميزات التقنية للمنازل الذكية الصديقة للبيئة التي تعمل بالطاقة الشمسية وتقنيات مطورة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتنقية الهواء، حيث يمكن  لكل فيلا أن تبحر بسرعة قصوى تبلغ 6 أميال بحرية.

وعن هذا الحدث الفريد، صرَّح السيد برنولد شرودر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كمبينسكي، ورئيس مجلس الإدارة كمبينسكي، أيه جي: بأنه "يسعدنا أن نعلن عن جاهزيتنا لاستقبال ضيوفنا من مختلف دول العالم، اعتبارًا من عام 2023، لننفرد بتقديم تجربة استثنائية تجمع بين الموقع الفريد بمدينة الأحلام دبي، وبين الأناقة الأوروبية الخالدة لفنادق كمبينسكي العالمية". "شركة سي جيت شيب يارد، نجحت بتنفيذ مشروع إبداعي فريد يعمل بآلية مبتكرة".

فيما قال الرئيس التنفيذي ومؤسس سي جيت شيب يارد، السيد محمد البحراوي: "نفتخر بما حققناه من إنجازات فريدة حتى الآن، وبنجاحنا في فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس بمدينة دبي، وقد تكللت نجاحاتنا بالتعاون مع اسم عالمي كمجموعة كمبينسكي للفنادق. أشكر الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة كمبينسكي "برنولد شرودر" على ثقته الكبيرة بنا، وإنه لفخر كبير لنا بأن تتولى العلامة التجارية المرموقة كمبينسكي، إدارة الفندق العائم بهذا المستوى لأول مرة على مستوى العالم، وكلنا ثقة بأنه سيصبح في المستقبل القريب أحد أهم الوجهات السياحية في دبي، وسيستقطب الزوار من مختلف دول العالم، باعتباره أيقونه فريدة في عالم الفنادق العائمة عالميًا.