أذواق وأطباق

13 أغسطس 2021

نصائح لكسر رتابة غرفة الجلوس


يشعرنا الجلوس في البيت لفترات طويلة بالملل ويدفعنا للبحث عن أفكار مساعدة تكسر رتابة الحياة وتلون، فقد يكون من المفيد إعادة ترتيب المنزل وإحياء زواياه، ولأن الكثيرين منا لا يتقنون فن الديكور يمكن الاستعانة برأي متخصص في الديكور وقد تنبهت بعض الشركات المتخصصة بالمفروشات إلى هذا الجانب وخصصت قسما لمساعدة العملاء في اختيار وتجديد أثاث منزلهم كما فعلت "حول الإمارات للمفروشات".

 وللوقوف أكثر على الموضوع التقينا المهندسة ندى الشمري مديرة التصميم، حيث أكدت على ضرورة استخدام الوسائد لكسر رتابة المنزل خاصة وأن الأثاث الرئيسي يستمر لفترات طويلة لذلك ومن أجل إضفاء لمسة من الحداثة ينصح باستبدال تفاصيل صغيرة من شأنها أن تخلق روحا جديدة للمنزل وتشعرنا بالراحة.

 وفيما يتعلق بتماثل الألوان بين غرفة الطعام والجلوس تقول ندى إذا كانت غرفة الطعام مفتوحة على غرفة الجلوس ينصح بأن تكون الألوان متشابهة أو منسجمة بدرجة كبيرة أم في حال كانتا منفصلتين فيمكن التعامل مع الموضوع بحرية.

كذلك يجب عدم التردد ببثّ الحيوية في مساحة الجلوس ذات الألوان السادة، من خلال المزج والتنسيق بين التصاميم واللمسات. وعندما تختار لوحة ألوانك، يمكنك التنسيق بين القطع الفنية المحلية، والسجادات، والقوامات، وأقمشة الستائر، والبرادي، وأوراق الجدران والإكسسوارات المميزة.

مزيد من التفاصيل حول كسر روتين غرفة الجلوس تتابعينها في حوار ندى الشمري من حول الإمارات للمفروشات.