أذواق وأطباق

27 يونيو 2021

أنشطة متنوعة وغنية على هامش مفاجآت صيف دبي لهذا العام

تشهد الدورة الحالية من مفاجآت صيف دبي إطلاق فعالية أسبوع المطاعم خلال الصيف، حيث يمكن لعشاق الطعام زيارة عدد من أفضل المطاعم في دبي وتناول وجبات الفطور والغداء والعشاء بأسعار رائعة للكبار والصغار. ويستمر عرض أسبوع المطاعم خلال الصيف من 11 وحتى 21 أغسطس ليشجع سكان دبي وزوارها على الاستمتاع بوجبات فطور مقابل 69 درهماً للكبار و25 درهماً للأطفال، وقوائم غداء مكونة من طبقين بسعر 95 درهماً للكبار و35 درهماً للأطفال، وعشاء من ثلاثة أطباق مقابل 150 درهماً للكبار و35 درهماً للأطفال. 

ويضم عرض وليمة عيد الأضحى الذي يستمر من 20 وحتى 21 يوليو أكثر من 20 فعالية وقائمة طعام وعرضاً ترويجياً تناسب جميع أفراد العائلة، وستُقام في مختلف أنحاء المدينة خلال فترة العيد. وسيحظى زوار المطاعم المشاركة في هذا العرض بفرصة الفوز بقسائم تسوق بقيمة 20,000 درهم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بمجموعة رائعة من عروض وفعاليات تناول الطعام التي تُقام أسبوعياً طوال فترة الصيف.  

وبإمكان سكان دبي وزوارها تناول الطعام والاستمتاع بتخفيضات رائعة والفوز بجوائز قيمة خلال مفاجآت صيف دبي مع عرض "تذوق واربح". ويدعو أكثر من 300 مطعم ومقهى محبي الطعام للاستمتاع بمجموعة رائعة من المأكولات. وسيحصل العملاء الذين ينفقون 100 درهم في أي من المنافذ المشاركة على قسيمة امسح واربح لفرصة الفوز بجوائز تشمل عضوية زوماتو. ويمكن العثور على المطاعم المشاركة في عرض تذوق واربح في عدد من مراكز التسوق تشمل مركز البستان، ومركز الغرير، والورقاء سيتي مول، ومركز مجمع بوابة الخيل، وبرجمان، وبن سوقات سنتر، وباي أفنيو، ودبي آوتليت مول، ومجمع مدن، والواحة مول، ومركز مجمع شروق. ويمكن لمحبي الطعام والعائلات زيارة الريف مول، وتايمز سكوير سنتر، والجمعية التعاونية في القوز، ووصل فيتا، ودار الوصل، ووصل 51، وسوق مدينة جميرا.

أنشطة اللياقة البدنية

تقدم مفاجآت صيف دبي لهذا العام مجموعة من فعاليات اللياقة البدنية الممتعة لمساعدة الجميع على تعزيز لياقتهم البدنية والاستمتاع بموسم صيف صحي ونشط. حيث يمكن لسكان دبي وزوارها الانضمام إلى جلسات مركز Inspire Yoga Pilates and Fitness اليومية في المنارة ومركز دبي المالي العالمي، كجزء من عرض ترويجي يضم 30 جلسة تُقام على مدى 30 يوماً بسعر 900 درهم. ويسري العرض الذي يتطلب الحجز المسبق حتى يوم 4 سبتمبر.

ويرحب منتزه أفينتورا، وجهة المغامرات الخارجية المثالية، بالأطفال والكبار للاستمتاع بمجموعة من الأنشطة مثل مسارات الانزلاق الطبيعية، وتسلق الأشجار والحبال والانزلاق كجزء من مجموعة فعاليات تم إعدادها خصيصاً خلال مفاجآت صيف دبي. ويتوفر عرض ليالي أفينتورا الصيفية يومياً من الساعة 5 مساءً وحتى 12 منتصف الليل مقابل 99 درهماً فقط، حيث يمنح الزائرين إمكانية الوصول إلى 24 مساراً للانزلاق، و6 حلبات، و80 حاجزاً وألعابا بطول يزيد على 1640 متراً. ويوفر المخيم الصيفي في المنتزه ملاذاً مثالياً للشباب والأطفال، حيث يقدم مجموعة من ورش العمل التعليمية، بالإضافة إلى جلسات الحرف والمهارات، ويستمر المخيم الصيفي حتى يوم 26 أغسطس من الساعة 9 صباحاً وحتى 6 مساءً بسعر 240 درهماً ليوم واحد، و420 درهماً ليومين، و840 درهماً لأسبوع مع وجبات خفيفة وغداء. فيما يمكن استخدام الرمز الترويجي ‘Summer10’ للاستمتاع بتخفيض 10 بالمئة على الأسعار. ويستضيف المنتزه أيضاً ليالي أفينتورا للشركات، والتي تشمل تمارين بناء الفريق الممتعة وغيرها الكثير. ويبلغ سعر الجلسات 110 دراهم للفرد، وهي متاحة من الساعة 5 مساءً وحتى 12 منتصف الليل طوال فترة مفاجآت صيف دبي.       

فعاليات في جميع أنحاء المدينة

يستقبل لا بيرل، العرض المذهل الذي يجمع بين الألعاب الأكروباتية والموسيقى، الضيوف بمجموعة من العروض الصيفية. حيث يمكن للأطفال دون 12 عاماً الدخول إلى العرض مجاناً عند مرافقة شخص بالغ، وذلك طوال فترة مفاجآت صيف دبي. ويمكن لسكان دولة الإمارات الحصول على تخفيض بنسبة 20 بالمئة على سعر التذكرة، وستحصل المجموعات المكونة من 4 ضيوف على تخفيض بنسبة 25 بالمئة في إطار صفقة رائعة خاصة بالعائلات والأصدقاء.

وستحتفل "ذا لافتر فاكتوري" بالعام الخامس والعشرين من العروض الرائعة التي قدمتها في المدينة، فيما سيقوم نخبة من فناني الكوميديا بتقديم عروضهم المميزة خلال مفاجآت صيف دبي. ومن بينهم "مايك مارينو"، الذي شارك في عدد من البرامج التلفزيونية مثل فرايزير وبارتي أوف فايف، ورجل الكوميديا الأيرلندي مايك رايس، والكوميديان الأمريكي كوري ميكايليس. وتُقام عروض ذا لافتر فاكتوري الكوميدية يوم 1 يوليو في فندق جراند ميلينيوم البرشاء هايتس، ويوم 2 يوليو في فندق جراند ميلينيوم الخليج التجاري.

وسيُقام مهرجان باليت الإقليمي في 1 و2 يوليو، وهو مهرجان مسرحي متعدد اللغات يقام في دبي للمرة الأولى. ويضم مسرحيات قصيرة بأربع لغات هندية مختلفة هي الماراثية والغوجاراتية والبنغالية والمالايالامية. ويسلط المهرجان الضوء على التنوع الثقافي، ويتم تعزيزه من خلال إقامة ليلتين من العروض على مسرح مول الإمارات.

وتستقبل دبي أوبرا المغنية فايا يونان على خشبة المسرح لإحياء حفل موسيقي خلال مفاجآت صيف دبي. وتحظى فايا بشعبية كبيرة بين محبي الموسيقى العربية، حيث أحيت عددا من الحفلات الكبرى في مختلف أنحاء المنطقة وفي أوروبا. وسيقام الحفل يوم 8 يوليو، فيما تبدأ أسعار التذاكر من 195 درهماً وحتى 695 درهماً، ويمكن شراؤها من خلال www.dubaiopera.com و www.visitdubai.com.

كما يحيي المطرب الكبير راغب علامة حفلين مباشرين في دبي أوبرا يومي 15 و16 يوليو. ليقدم لجمهوره العديد من أغانيه الرائعة القديمة والجديدة. تبدأ أسعار التذاكر من 400 درهم وحتى 1500 درهم، فيما يمكن الحصول عليها من خلال www.dubaiopera.com و www.visitdubai.com.

ويقدم نجم الغناء الباكستاني راحت فتح علي خان على مسرح كوكاكولا أرينا في سيتي ووك حفلين مباشرين خلال عيد الأضحى المبارك، وهما حفل ‘Just Qawali’ يوم 21 يوليو وحفل ‘Just Bollywood’ يوم 23 يوليو. حيث سيطرب جمهوره بعدد من أفضل أغانيه الحديثة والقديمة خلال الحفلين. وتبدأ أسعار التذاكر للحفلين من 200 درهم للمقاعد الفضية وحتى 1250 درهماً للمقاعد الملكية، ويمكن شراؤها من خلال www.coca-cola-arena.com و Platinumlist.net و ae.bookmyshow.com. علما بأن الأبواب ستُفتح من الساعة 7:30 مساءً فيما يبدأ الحفل الساعة 8:30 مساءً.

السحوبات والجوائز

توفر مفاجآت صيف دبي هذا العام العديد من السحوبات والعروض الترويجية والهدايا والجوائز الكبرى على مدى 10 أسابيع. حيث يقدم عرض "تسوق واربح" للمتسوقين الذين ينفقون 200 درهم في مراكز التسوق المشاركة، فرصة الدخول في سحب رقمي للفوز بسيارة إنفينيتي Q50 الفخمة. وسيتم توزيع ست سيارات بقيمة إجمالية 700 ألف درهم خلال مفاجآت صيف دبي بين 1 يوليو و14 أغسطس، بينما سيتم إجراء السحوبات أيام 9 و16 و23 و30 يوليو، و6 و14 أغسطس. وتشمل مراكز التسوق المشاركة مركز البستان، ومركز الغرير، والورقاء سيتي مول، ومركز مجمع بوابة الخيل، ومركز مجمع الشروق، والريف مول، وتايمز سكوير سنتر، والجمعية التعاونية بمنطقة القوز، ووصل فيتا، ودار الوصل، ووصل 51، وسوق مدينة جميرا، وكراون مول، وسنترال مول.

وتستضيف متاجر جمبو للإلكترونيات عرض مهرجان الهواتف المتحركة 2021، حيث يمكن للمتسوقين الحصول على تخفيضات بقيمة تصل إلى 2000 درهم عند شراء هاتف ذكي جديد، بالإضافة إلى فرصة الفوز بـ10 أجهزة ألعاب. ويشمل العرض تخفيضاً بنسبة 10 بالمئة على المشتريات التي تصل قيمتها إلى 200 درهم لعملاء بنك دبي التجاري، ولعبتين مجانيتين في بطاقة ماجيك بلانيت، بالإضافة إلى تخفيضات على تذاكر حديقة لاغونا المائية. وسيحصل المتسوقون أيضاً على تخفيض إضافي بقيمة 100 درهم على أسعار الهواتف الجديدة عند استبدالها بهواتفهم القديمة. 

ويمكن لمتسوقي مفاجآت صيف دبي الفوز بسيارة مرسيدس C200 جديدة و25,000 درهم نقداً مع عرض يستمر طوال فترة الصيف. ويفتح سحب مرسيدس خلال مفاجآت صيف دبي أبواب المشاركة أمام سكان دبي وزوارها الذين يقومون بشراء قسيمة خاصة في محطات بترول إينوك وإبكو، ومتاجر زوم، والأكشاك الموجودة داخل مراكز التسوق، والوجهات الأخرى مقابل 150 درهماً فقط. وسيتاح السحب أيضاً على شبكة الإنترنت من خلال الموقع www.idealz.com، وسيحصل الأشخاص الذين يقومون بشراء ‘Idealz Tee II’ مقابل 150 درهماً على قسيمة مجانية. وسيقام العرض خلال مفاجآت صيف دبي طوال فترة الصيف وحتى 25 سبتمبر 2021.         

مدهش ودانة

يرحب عالم مدهش مرةً أخرى بالأطفال من جميع الأعمار ليستمتعوا بمجموعة كبيرة من المغامرات والألعاب والأنشطة التعليمية والترفيهية وغيرها الكثير بصحبة الشخصيتين المحبوبتين مدهش ودانة، وذلك من 8 يوليو وحتى 28 أغسطس في قاعات الشيخ سعيد 1 و2 و3 وقاعة أرينا بمركز دبي التجاري العالمي. وسيأخذ مدهش ودانة الزوار في رحلة من المغامرات ضمن بيئة فريدة من نوعها مستوحاة من البحيرات، حيث يعيش مدهش ودانة. ستكون الأنشطة مناسبة للعائلات ليستمتع الأطفال والآباء بتجربة ترفيه غامرة مع مناطق البيع بالتجزئة والمأكولات والمشروبات. وبالإضافة إلى ذلك، يستضيف عالم مدهش عدداً من الفعاليات الموجهة لليافعين، بدءاً من لعبة Battle Park وحتى المنطقة المخصصة لمحبي الألعاب الإلكترونية من Geekay. وسيفتح عالم مدهش أبوابه من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 2 ظهراً وحتى 10 ليلاً، ومن الخميس إلى السبت من الساعة 10 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل.