أذواق وأطباق

12 يونيو 2021

هاتف شاومي نوت" S10 " تقنيات عالية بتكلفة منخفضة

يبدو بأن عقبات المرحلة الماضية وما شهده العالم في ظل أزمة كورونا تركت آثارها على صعد مختلفة، ولم تكن الآثار بغالبيتها سلبية بل كان الكثير منها إيجابياً انعكس في سلوك الشراء والاستهلاك والادخار وهذا بحد ذاته إنجاز يحسب لفيروس كورونا، وانطلاقاً من هذا التغير بدأنا نلاحظ اختلافاً عزّز من جودة السلع وخفّض من التكاليف مثالنا على ذلك اليوم تجربتنا مع هاتف نوت 10S الذي أطلقته علامة شاومي مؤخرا في أسواق الإمارات العربية المتحدة وبسعر يبدأ من 699 درهما إماراتيا.

ضمن هيكل أنيق وجذاب وبألوان تبعث على الفرح يعيد هاتف ريدمي نوت " S10 " ابتكار تجربة الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة والاقتصادية، فهو وبالرغم من انخفاض تكلفته المادية مقارنة بعلامات تشابهه من حيث الشكل والمضمون مع اختلاف العلامة التجارية، يأتي الهاتف مزوداً بشاشة من طراز AMOLED DotDisplay مقاس 6.43 بوصة وبتحديثات طالت التصميم والنظام التقني وجعلت منه الخيار الأمثل لمحبي الهواتف الحديثة.

فمن الشاشة الذكية التي تعمل باللمس وتتميز بحساسيتها إلى مستشعر لبصمة الإصبع في الجزء الجانبي للهاتف والمتموضع على نقطة ارتكاز السبابة مما يُسهل عملية فتح الهاتف وقفله ويعزز من أمانه، وصولا إلى الشاحن السريع الذي تم تمييزه باللون الأحمر والذي وضع داخل مأخذ الشحن وهو دليل على أنه سوف يُسعفك ويُؤمن شحن البطارية بأسرع وقت ممكن وباستطاعة 33 واط، ولن ننسى ذكر مستشعر الضوء بزاوية 360 درجة ومكبرات الصوت المزدوجة. وألوانه الكلاسيكية، كالرمادي الداكن والأبيض المتدرج والأزرق المحيطي.

والخبر الأهم لعشاق السلفي ونشطاء منصات التواصل الاجتماعي فإن هاتف ريدمي نوت " S10 " يتميز بكاميرته الرباعية التي تساعدك على تخليد جميع لحظات حياتك من خلال زاوية عريضة 8 ميجابكسل مخصّصة للقطات الجماعية، وكاميرا ماكرو 2 ميجابكسل لالتقاط الصور القريبة ومستشعر عمق 2 ميجابكسل لدعم الصور الشخصية. مدعوماً بدقة 64 ميجابكسل، وهذا يمثل تحسنا هائلا يجعل الهاتف الجديد الأميز بين عائلته خاصة إذا علمت بأن الكاميرا توفر تقنية التصوير برتم متسارع أو متباطئ بالإضافة إلى الوضع الليلي وميزات تصوير مرور الوقت العادية، مع تميزه بأداء قوي بفضل معالج MediaTek Helio G95، مما يجعل لعبك أسرع وأمتع مع وحدة معدلة لمعالجة الرسومات، وسرعات تسجيل تصل إلى 900 ميجاهرتز.