أذواق وأطباق

27 مايو 2020

نصائح لإزالة الشعر بدون ألم

تعتبر إزالة الشعر همًّا يلاحق السيدات في كثير من الأحيان، ولا يتوقفن عن تجربة أفضل الخيارات والابتكارات من أجل ذلك، وقد شهد هذا العلاج التجميلي الذي يرتبط بأنوثة المرأة وجمالها تطورات على مر العصور فبعد شفرة الحلاقة وإزالة الشعر بالحلاوة والشمع وما إلى غيره من طرق تقليدية تم استخدام الليزر الذي اعتبره البعض الحل المثالي إلا أنه لا يجدي نفعا مع الشعر الفاتح لذلك يلجأ البعض لاستخدام ماكينة إزالة الشعر التي توفر خيارات متعددة ، تماما كما هو حال الماكينة التي صممها خبراء باناسونيك والتي تتميز بمرونة عالية للتعامل مع أصعب مناطق ظهور الشعر وتتميز بقدرتها الفائقة بشرط أن تستخدم وفق أسس وقواعد بسيطة.   

"هوني ساناديا"  مدير مساعد للعلاقات العامة والتواصل الرقمي في قطاع التجميل في شركة باناسونيك يقدم مجموعة نصائح للحصول على أفضل النتائج في التخلص من الشعر غير المرغوب به:

تحققي من طول الشعرة قبل إزالتها

يجب أن نتذكر دائما أن الشعرة القصيرة جدا لا يمكن إزالتها بمكينة نزع الشعـر، لذلك يجب التأكد من طول الشعر ومن المفضل أن يتراوح بين 2 إلى 3 مم، كما أن إزالة الشعرة الطويلة قد تتسبب بألم لذلك ينصح باستخدام رأس ماكينة الحلاقة مثل الرأس الملحق بمكينة باناسونيك على سبيل المثال.

استعيني بحمام دافئ لتخفيف الآلام

حتى نتجنب الألم جراء نزع الشعر يمكن الاستعانة بحمام دافئ من أجل ترطيب البشرة وتسهيل نزع الشعر من الجلد أو يمكن إزالة الشعر أثناء الاستحمام خاصة في حال كانت الماكينة مقاومة للماء.

تحكمي جيداً بسرعة الماكينة

تشتكي بعض السيدات من عدم جدوى استخدام ماكينة نزع الشعر وذلك بسبب عدم إزالة كافة الشعر غير المرغوب به، وهنا يجب الانتباه إلى أن المشكلة تنتج من سوء الاستخدام كتمرير الآلة بسرعة دون مراعاة التحكم بثبات المكينة والتدرج بسرعاتها حسب كمية الشعر ونوعيته.

تأكدي من إزالة الشعر باتجاه نموه وليس العكس

حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة دون ظهور أية آثار للبثور أو الندبات يجب المحافظة على الجلد مشدودا وتشغيل الآلة في اتجاه نمو الشعر.

لا تهملي العناية ببشرتك بعد إزالة الشعر  

نزع الشعر هو الخطوة الأولى للاستمتاع ببشرة ناعمة ولكن هذا لا يكفي فترطيب البشرة بطريقة مثالية خطوة ضرورية لتنعمي بجمال لا محدود.