أذواق وأطباق

19 فبراير 2020

جي دبليو ماريوت تفتتح أول فنادقها في مسقط

أعلنت فنادق جي دبليو ماريوت، العلامة التابعة لمحفظة ماريوت الدولية، عن افتتاح فندق جي دبليو ماريوت ـ مسقط اليوم في قلب مركز الأعمال الجديد في العاصمة العمانية ضمن مدينة العرفان، أكبر مشروع تطوير حضري في السلطنة.

وتشكل الوجهة التي تمهد الطريق أمام إطلاق تجارب مميزة في قلب العاصمة التاريخية جزءا أساسيا من مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، ويتصل بصورة مباشرة مع المركز ليوفر وصولا سهلا إلى أبرز معالم المدينة، بما في ذلك مدينة مسقط القديمة ودار الأوبرا السلطانية والسوق القديمة وكورنيش مطرح.

وبهذه المناسبة، قالت ميتزي جاسكينز، نائب الرئيس والمدير العالمي لعلامة جي دبليو ماريوت: "يمثل افتتاح جي دبليو ماريوت، مسقط علامة فارقة في مسيرتنا بالشرق الأوسط وأفريقيا؛ إذ نواصل تطوير بصمتنا وتقديم تجربة فاخرة مفعمة بالألفة. وتشجع العروض الغنية للفندق الضيوف على اغتنام اللحظة لأقصى درجة والارتقاء بأفكارهم وحياتهم فيما يعيشون تجارب ثقافية أصيلة وسط هذه المدينة الساحرة".

وتم تصميم الفندق ليمنح الضيوف شعورا غامرا بالسكينة والصفاء، مجسدا رسالة العلامة الرامية إلى توفير تجارب غنية وهادفة تثري حياتهم؛ إذ يحتضن مساحات رحبة مخصصة لتشعرهم بذهن متوقد وجسم معافى وسليم. كما يرحب بمشاركتهم في طقوس يومية تصحبهم إلى ملاذ هادئ من خلال أنشطة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق مصممة لتعزيز الوعي والإلهام والاندماج باللحظة الحاضرة.


  • يجمع طقس "108 خطوة" الضيوف في تجربة مميزة عبر السير باتجاه عقارب الساعة وإحصاء عدد خطواتهم بصمت لتصل إلى 108 خطوات؛ ما يساعدهم على ضبط أفكارهم واحترام المسار الطبيعي للحياة.

  • يدعو طقس "كلمات ملهمة" الضيوف إلى اختيار ورق يحمل كلمات معينة من إناء وتصور أنفسهم كتجسيد حقيقي لمعنى الكلمة؛ ما يغمرهم بالطاقة الإيجابية والإلهام.

  • ويتمحور طقس "يومكم الأفضل" حول تخيل أهم الأمور لدى كل ضيف ومدى إدراكه لذاته.


ويتربع جي دبليو ماريوت ـ مسقط وسط مشاهد طبيعية ساحرة، ويضم 304 غرف ضيوف وجناحا يطل معظمها على الوديان العمانية المغمورة بالماء المتدفقة. كما يضم قاعتين كبيرتين للاحتفالات و6 غرف اجتماعات على مساحة 2500 متر مربع، وهي مجهزة لاستقبال الإنارة الطبيعية ومزودة بأحدث التقنيات لاستضافة الاجتماعات والفعاليات بأسلوب إبداعي ولمسة فنية سواء كان اجتماعا صغيرا أو مؤتمرا كبيرا أو مناسبة اجتماعية أو حفل زفاف.

ويرتبط الفندق مباشرة بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويدعو المسافرين من رجال الأعمال للاستفادة من مزايا خدمة "إيفنتس باي جي دبليو"، بما في ذلك مساعدة فريق متعدد اللغات من الخبراء في تنظيم الفعاليات وإعداد قوائم الطعام المخصصة، كما يحتضن أكبر ردهة للاجتماعات التنفيذية في السلطنة وأول صالة حصرية لطاقم الطيران في السلطنة.

ويضم الفندق 5 مطاعم وردهات تعتمد بشكل أساسي في عروضها على المنتجات المحلية العمانية لضمان تجارب متنوعة تلبي مختلف الأذواق؛ إذ يرحب مطعم "كيتشن 7" بالزوار على مدار اليوم لتناول تشكيلة من الأطباق الآسيوية وخيارات البوفيه العالمية والمشاوي الشرقية والتندور الهندي والتي يتم إعدادها بشكل مباشر تحت أنظارهم. ويمكن لمحبي الأطباق المشوية الاستمتاع بالمشاوي الشهية وتجربة فاخرة في مطعم "بينك سولت"، فيما يقدم "تونيكا" أطباقا نباتية ومشروبات مبتكرة وسط أجواء طبيعية منعشة. وبدوره، يرحب مطعم وركن "باتر بنز" للمشروبات بزواره لتذوق أجود أنواع البرجر والتعرف على نكهات استثنائية. ويمكن للضيوف كذلك الاستجمام والاستمتاع بأجواء الشاطئ والعروض الترفيهية من شروق الشمس حتى غروبها في ركن "كاتش" للمشروبات قرب المسبح في الفندق.

فيما يقدم سبا الفندق علاجات مميزة ومصممة وفق 4 تجارب لتمنح فوائد مختلفة مثل تجديد الحيوية والاسترخاء وتنشيط الطاقة وتدليل النفس، بالإضافة إلى مرافق الساونا وغرفة البخار، كما تشمل المرافق الترفيهية الإضافية مركزا للياقة البدنية مصمما وفق أحدث طراز و3 أحواض سباحة خارجية وملعب تنس مجهزة بالإضاءة بشكل كامل، وملعبا متعدد الأغراض لكرة السلة والكرة الطائرة وكرة الريشة.

ويُذكر أن جي دبليو ماريوت ـ مسقط يحمل شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي من الدرجة الذهبية، وهي عبارة عن معيار دقيق للأبنية الخضراء وضعه المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء (USGBC) لتعزيز الإدارة المستدامة والبيئية للأبنية.