أذواق وأطباق

18 فبراير 2020

أكور تعزز وجودها في مصر على ريفييرا البحر الأحمر مع منتجع موفنبيك على الواجهة البحرية في بورت غالب

وقعت أكور المجموعة الرائدة عالميا في مجال الضيافة، اتفاقية إدارة أحد منتجعات موفمبيك في مدينة مرسى علم، مع شركة بورت غالب ريزورت، وذلك في خطوة لتعزيز وجودها الرائد في ريفييرا البحر الأحمر بمصر.

و قامت المجموعة بتوقيع عقد الشراكة مع شركة بورت غالب ريزورت

، وهي إحدى الشركات الخاصة  التابعة لمجموعة محمد عبد المحسن الخرافي و أبنائه (MAK Group) من خلال شركة MAK Investments Holding  الذراع الاستثماري للمجموعة في مصر، لتشغيل فندق موفمبيك بورت غالب ذات ال ٣٥٠ غرفة كجزء من مشروع تطوير الواجهة البحرية في المرحلة الاولى لبورت غالب بـ ٢ مليار دولار أمريكي على الساحل الغربي للبحر الأحمر.

وسيكون التطوير على 3 مراحل، بحيث تصل مساحة بورت غالب عند اكتمال المشروع إلى ثلاثين مليون متر مربع ، وسيكون فندق موفمبيك، الذي من المتوقع الاعلان عن افتتاحة في العام ،2022 الفندق السابع للمجموعة في ريفييرا مصر، مما يزيد من تواجد أكور في وجهة المنطقة المميزة سياحيا الى ١٢ فندقا عبر أربع علامات تجارية.

وبفضل الموقع الإستراتيجي الذي يحضى فيه موفمبيك بورت غالب بجوار مطار مرسى علم الدولي وبتمركزه  في مجمع المنتجعات الرئيسي الممتد على مساحة ١٨ كيلومترا من شاطئ بريستين، من المتوقع أن يصبح الفندق المفضل للضيوف من سياح  البحر الأحمر، ووخصوصا دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا ودول رابطة الدول المستقلة، بالإضافة إلى السياح المصريين.

و قال مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لشركة أكور للشرق الأوسط وأفريقيا: "توفر لنا شراكة أكور مع مجموعة ماك الكبيرة فرصة أستثنائية لنكون جزءا من مشروع التطوير التاريخي للبحر الأحمر وسوف يمهد الطريق لتعاون اكثر لمشاريع استراتيجية مماثلة في جميع أنحاء مصر".

"نظرا لشهرة اسم موفنبيك القوي ونجاحه في المنطقة، فإنه يكسب ثقة السياح في المنطقة، وخاصة العائلات والمجموعات، مما يجعله ملائما لهذا المشروع المذهل".

وأضاف حسام الخرافي، رئيس مجلس ادارة MAK Investments Holding، التي تملك أيضا مطار مرسى علم الدولي ذات التوسع

السريع: "تهدف تنمية بورت غالب إلى وضع مرسى علم على الخارطة كوجهة رائدة على البحر الأحمر، مما يعطي الاقتصاد دفعة قوية ويوفر آلاف فرص العمل. ومن خلال شراكتنا مع شركة أكور، التي تتمتع بخبرة واسعة بإدارة منتجعات رائدة في مختلف أنحاء مصر، سوف نحدد معيارا جديدا للمنتجعات المتكاملة في المنطقة.

و يشمل الفندق ٣٥٠ غرفة و أجنحة فندقية و سبعة مطاعم منها مطعمان  متخصصان، ومطعما على مدار اليوم، ومطعما على المسبح و لاونج وايضا مقاهٍ اخرى. و يحتوي على منتجع صحي كبير ونادٍ صحي رياضي يتميز بصالة رياضية وخمسة غرف علاج؛ بالإضافة إلى مسبح ونادٍ للأطفال ومركز للغوص وعدة محلات، من المتوقع أن يصبح موفمبيك بورت غالب من أفضل الجهات الترفيهية و الضيافة في مرسى علم للسياح والسكان المحليين.

سيضم الفندق مساحة ألف متر مربع من قاعات الاجتماعات والحفلات ليخدم سوق رحلات المجموعات المتوسع في مصر، من الشركات المحلية و المجموعات من الشرق الأوسط وأوروبا، و يمتاز البحر الأحمر بطلب متزايد بأسعار الفنادق المنافسة، ومرافق ذات مستوى عالمي و الشواطىء المشمسة على مدار العام.

و من جهة أخرى سيعزز مشروع تطوير بورت غالب من مكانة مرسى علم كمنطقة فعالة لتنظيم إجتماعات الشركات وحفلاتها مع مشاريع ترفيهية مخطط لها مستقبلا منها ملعب للجولف وحديقة مائية و ألعاب الرياضة المائية و ميناء قائم يسع لألف يخت ومرافق الغوص. كما يتم التخطيط للتوسع في انشاء مناطق سكنية و تجارية اضافية، فضلا عن إنشاء مستشفى ومدرسة لغوية.

أكور الشركة الرائدة في تشغيل الفنادق في مصر التي تضم ٢٥ فندقا (٨٣٣٨ غرفة) وثمانية قوارب سياحية (٤٠٥ غرفة) وأكثر من ٢٠ فندقا (٧٣٧٢ غرفة) في مرحلة التطوير. ومنها منتجع ريكسوس الغردقة مكادي الضخم في ريفييرا البحر الأحمر ١٦٣٦ غرفة، والذي يستعد لافتتاح هذا العام.