أذواق وأطباق

10 فبراير 2020

انطلاق مهرجان دبي للمأكولات 26 فبراير الجاري

 تستعد دبي لإطلاق النسخة السابعة من مهرجان دبي للمأكولات خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 14 مارس مع برنامج حافل من الفعاليات والنشاطات المتنوعة. ويسلط المهرجان الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة الضوء على التنوع الغني الذي تحفل به إمارة دبي من خلال باقة من الفعاليات والأنشطة المتميزة، بما فيها الفعاليات السنوية التي حظيت بشعبية واسعة خلال الدورات السابقة: "أسبوع دبي للمطاعم"، "كانتين الشاطئ برعاية اتصالات"، "جواهر دبي الخفية"، و"رحلة في عالم المذاقات".

وفيما يلي نسلط الضوء على أبرز فعاليات المهرجان في دورته السابعة:

كانتين الشاطئ برعاية اتصالات (26 فبراير – 14 مارس)

تعود فعالية "كانتين الشاطئ" برعاية اتصالات، والتي تعد من أبرز الفعاليات السنوية المرافقة للمهرجان، لاستقبال زوارها على شاطئ جميرا في موقعها خلف "سنست مول" مع الكثير من الأفكار الجديدة في عالم الطهي والعديد من الفعاليات الترفيهية مع مساحة مخصصة للعائلات. تستقبل هذه الفعالية زوارها مجانا وتعد فرصة رائعة لقضاء يوم عائلي ممتع، حيث يحظى الأحباء الصغار بقضاء وقت ممتع مليء بالأنشطة المسلية في المنطقة المخصصة لهم، بينما يمكن لعشاق الطهي المشاركة بورش وجلسات فنون الطهي الحية على مسرح الشاطئ. سيكون هنالك أيضا منطقة لممارسة الألعاب والفعاليات الرياضية لإضفاء المزيد من المتعة على هذه الفعالية الرائعة.

أسبوع دبي للمطاعم (5 – 14 مارس)

يشهد أسبوع دبي للمطاعم مشاركة مجموعة من أشهر المطاعم في دبي، والتي ستقدم لروادها على مدى 10 أيام قائمة طعام مصممة بعناية؛ مكونة من طبقين رئيسيين للغداء وثلاثة أطباق رئيسية للعشاء. تتضمن قائمة الطعام مجموعة من الأطباق الشهية التي تشتهر بها المطاعم المشاركة والتي تمثل أكثر من 18 مطبخا من حول العالم. وخلال العام الحالي، يمكن للذواقة الاختيار من بين مجموعة كبيرة من المطاعم بما في ذلك مطاعم كبار الطهاة الحاصلين على الجوائز، مثل مطعم بارو للشيف العالمي أكيرا باك الحائز على نجمة ميشلان، وكويا، وهيلز كيتشن، وسكاليني، وغيرها. تختلف الأسعار من مطعم لآخر، حيث يبدأ سعر وجبة الغداء من 75 درهما إماراتيا للشخص الواحد، بينما تبدأ وجبة العشاء من 150 درهما إماراتيا للشخص الواحد.

جواهر دبي الخفية (26 فبراير – 14 مارس)

قد لا يعرف زائر دبي ما تنطوي عليه شوارع المدينة الفرعية وجنباتها غير المطروقة كثيرا من جواهر فريدة في عالم وفنون الطهي، والتي لا يزال بعضها مغمورا نسبيا مقارنة بالأسماء اللامعة الأخرى في شوارع المدينة الرئيسية. لذلك، توفر هذه الفعالية للذواقة وعشاق فنون الطهي الشغوفين بالبحث عن كل ما هو جديد فرصة رائعة للكشف عن أفضل المطاعم غير المعروفة في المدينة. توفر هذه المطاعم الشعبية غير المكتشفة، أطباقا تقليدية شهية وسط أجواء نابضة بالحياة وبأسعار معقولة. وستتاح للذواقة في جميع أنحاء دبي فرصة التصويت لاختيار أفضل 10 مطاعم ضمن مسابقة "جواهر دبي الخفية". يبدأ التصويت يوم 16 فبراير وتعلن أسماء المطاعم الفائزة يوم 14 مارس المقبل.

رحلة في عالم المذاقات (26 فبراير – 14 مارس)

تعود هذا العام من جديد لتقدم للذواقة فرصة خوض تجارب ومغامرات فريدة في عالم الطهي. تتضمن الفعالية سلسلة من دروس تعلم الطهي (ماستر كلاس) على يد أمهر الطهاة، وفعالية "مائدة الطعام برفقة كبير الطهاة"، وتجارب استثنائية في مواقع فريدة.

تقام فعاليات "رحلة في عالم المذاقات" في أماكن مختلفة من المدينة، بما فيها جولة تذوق وتناول العشاء المعد من منتجات عضوية صديقة للبيئة في "مزرعة الإمارات البيولوجية"، والتي تقدم للضيوف شتى النكهات مباشرة من أرض المزرعة مع تثقيفهم بشأن الزراعة العضوية والمستدامة. كما يقيم مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري حفل عشاء في الهواء الطلق بمنطقة الفهيدي التاريخية الخلابة في دبي القديمة، يقدم فيها ما لذ وطاب من الأطباق الإماراتية الأصيلة.

تقام فعاليات دروس تعلم الطهي (ماستر كلاس) التفاعلية، و"مائدة الطعام برفقة كبير الطهاة" في عدد من أهم مطاعم دبي، ومن بينها "زين واي" و"بي بي سوشيال دايننغ" و "تريسيند استوديو"، وغيرها الكثير.