أذواق وأطباق

1 فبراير 2020

فرصة لخوض مغامرة استثنائية في جزر البهاما مع منصة "Airbnb"

أعلنت "Airbnb" منصة السفر الرائدة عالميا، بالتعاون مع الأمانة الوطنية لجزر البهاما، المنظمة المحلية غير الحكومية التي تتولى حماية 32 متنزها وطنيا في منطقتها، عن فتح باب التسجيل في بعثتها الجديدة، والتي تتيح لخمسة مشاركين زيارة جزر البهاما وخوض مغامرة استثنائية ضمن واحتها الساحرة بعيدا عن مشاغل الحياة اليومية.

تتكون جزر البهاما من أكثر من 700 جزيرة وما يزيد عن 2,400 جزيرة صغيرة ومنخفضة تحتضن نسبة من أنقى مياه الكوكب. وسيختبر المشاركون في الرحلة روعة هذه الطبيعة بشكل جديد ومختلف؛ حيث سيعملون إلى جانب السكان الأصليين على تعزيز الصناعات المحلية المتنوعة والحفاظ على المصادر الطبيعية وتقليل اعتماد اقتصاد الجزر على عائدات السياحة. ورغم أن هذه الصناعات تواجه صعوبات ناجمة عن تغييرات النظام البيئي وقلة عدد السكان، إلا أنها تلعب دورا محوريا في بناء السيادة المستقلة والاكتفاء الذاتي في جزر البهاما، والتي يطلق عليها السكان المحليون لقب "الجزر العائلية" في دلالة إلى التواصل والانتماء بين مئات الجزر.

وبهذه المناسبة، قال إيريك كاري، المدير التنفيذي للأمانة الوطنية لجزر البهاما: "تفتح جزر البهاما أبوابها أمام كافة الأعمال والمشاريع، ففي الوقت الذي نعمل فيه على ترميم الأجزاء المتضررة من إعصار دوريان، تستعد المساحات الآمنة وهي النسبة الأكبر لاستقبال كافة الزوار. تشكل شراكتنا مع Airbnb فرصة مذهلة لتعزيز ممارسات الحفاظ على ثقافتنا ومواردنا، فضلا عن إطلاع العالم على أسلوب حياتنا الفريد وما تحتضنه جزرنا من غنى وتنوع آسر".

 

يتضمن برنامج الرحلة خلال شهري أبريل ومايو زيارة المشاركين لثلاث وجهات جميلة وهي جزر أندروس وإكسوما وإلوثيرا -من بين المناطق التي لم تتأثر بالعاصفة- حيث سيستكشف المغامرون الثقافات المحلية وسيتابعون القيام بعدد من المشاريع في بيئات طبيعية مهمة.

 

وفي معرض تعليقه، قال كريس ليهان، نائب رئيس السياسة العالمية والاتصالات في Airbnb: "بالتزامن مع بدء جزر البهاما بعمليات إعادة بناء المناطق المتضررة من العاصفة، يسعدنا أن نتعاون مع الأمانة الوطنية لجزر البهاما لتقديم الدعم اللازم وتسليط الضوء على هذه الوجهة التي يعتمد اقتصادها بشكل رئيسي على عائدات السياحة. ومن أجل مواصلة هذه الجهود، نفخر أيضا بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة بهدف الترويج للسياحة في الجزر من خلال منصة Airbnb، وذلك إلى جانب أنشطة برنامج Bahamas Sabbatical. تعتبر جزر البهاما مكانا مميزا يترك سحره على كل من تنعّم بزيارة أي من وجهاتها واختبر روعة مناخها وشطآنها ومأكولاتها ومجتمعاتها، والأهم من ذلك الطبيعة الودودة لسكانها".