أذواق وأطباق

25 ديسمبر 2019

شاي "الكومبوشا" لأول مرة في الإمارات

يعد الشاي الصيني "كومبوشا" من المشروبات المليئة بالفوائد، حيث يعتبر عنصرا رئيسا في حل مشاكل صحية عدة، وآلام المفاصل، إضافة إلى قدرته على مساعدة الجسم في التخلص من السموم. كما أنه يساعد على حرق الدهون والحماية من الأمراض السرطانية وتعزيز الطاقة العامة للجسم إلى جانب احتوائه على عناصر غذائية خام وعضوية مئة بالمئة لتساعد على تقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من البكتيريا الضارة.

ابتكر فنسينت فاندينابيلي وزوجته صابرينا، أحد رواد صناعة المنتجات العضوية في فرنسا، خلطة المنتج كي يتم نشر التوعية بأسلوب حياة صحي أكثر ولدعم الصناعة المحلية في آن واحد. وبدوره يقول فاندينابيلي: "يحتاج جسمنا إلى بكتيريا جيدة يمكن التخلص منها أثناء عملية الهضم وذلك لدعم توازن الجسم بالكامل، وقد تم ابتكار "سابا كومبوشا" باستخدام تقنية مميزة ليكون متوافقا مع قوانين وأنظمة الغذاء في الإمارات".

وأيضا يعرف هذا الشاي بتأثيره القوي على وظائف الجهاز المناعي للجسم، ومساعدته والتخلص من الوزن الزائد وتقليل سموم الكبد وحماية الجسم من البكتيريا الضارة. ومن جانبها تقول صابرينا: "وصلت مبيعات شاي الكومبوشا بالسوق الدولي إلى 1.06 مليار دولار أميركي في 2016، ويتوقع وصولها إلى نحو 2 مليار دولار في عام 2020، وتثبت هذه الأرقام أهمية الكومبوشا، وقيمتها على مدى أكثر من ألفي عام. ونحن نتطلع لانتشار أوسع في السوق الإماراتي للمنتج".