أذواق وأطباق

23 ديسمبر 2019

هديتك في نهاية العام جهاز لتنقية الهواء يلائم كل زمان ومكان

أعلنت شركة "إل جي" عن طرح أول جهاز محمول لتنقية الهواء بالفلترة في سوق الإمارات العربية المتحدة. انطلاقا من استبيانات أجرتها على عملائها، أدركت من خلاله وجود فجوة في السوق بما يخص توفير حلول تنقيه الهواء.

يستطيع الجهاز الجديد تنقية الهواء من خلال حساسيته لاكتشاف وإزالة الغبار الدقيقة ويُعلم المستخدم بجودة الهواء عن طريق شاشة ذكية بأربعة ألوان. وسيرى المستخدمون ضوءا أحمر عندما يصبح الهواء ملوثا بينما يدل اللون الأخضر على نقاء الهواء ليسهل على المستخدم فهم نوعية البيئة التي يعيش ضمنها.

ويعمل المحرك العاكس المزدوج والمستشعر الموجود في الجهاز على سحب المواد الملوثة للهواء وينقي الهواء بسرعة كبيرة. ويستطيع الفلتر التقاط الجسيمات والمواد المسببة للحساسية وتنقية الهواء من 99% من الغبار الدقيق حتى 0.3 ميكرون (معتمد من Intertek).

ونظرا لأن المستهلكين يعيشون حياة مزدحمة وغالبا ما يسافرون ويعملون من مواقع مختلفة، يعد التعرض للهواء الملوث والبكتيريا والمواد المثيرة للحساسية أمر لا مفر منه. ولتوفير مزيد من راحة البال، يمتلك جهاز تنقية الهواء الجديد شهادة من المؤسسة البريطانية للحساسية، وتم الاعتراف به كجهاز يمنع مسببات الحساسية المعروفة التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي والأمراض الجلدية. وبعد أن يدخل الهواء الملوث إلى الجهاز، ينشر بدلا عنه هواء نظيفا عبر مروحة ثنائية قوية تنشر الهواء النقي بمساحة وسرعة أكبر.

يبلغ حجم الجهاز 530 جراما فقط ويعمل لا سلكيا وتم تصميمه ليتم استخدامه أثناء التنقل. ويمتاز ببطارية تكفي حتى 8 ساعات ويمكن شحنه بسهولة باستخدام كابل USB-C، ويمكن نقله بسهولة من المنزل إلى المكتب. ويتوافق مع مجموعة من الملحقات التي تتيح استخدامه في السيارات وحتى في عربات الأطفال. ويمكن برمجة جهاز تنقية الهواء لينبعث منه صوت يقل عن 30 ديسيبل، مما يجعله مثاليا للاستخدام في بيئة العمل، مع الحد الأدنى من الانقطاع.

ويستطيع المستخدم أيضا تشغيله عبر البلوثوت باستخدام تطبيق LG PuriCare Mini المخصص على أجهزة Android وiOS. ويتيح التطبيق التحكم المريح والاطلاع على معلومات الفلتر والتحقق من حالة التكييف المحيطة في الوقت الفعلي. ويستطيع المستخدمون أيضا التحقق من مستوى التلوث وحالة البطارية وغيرها من الميزات الأخرى.

وفي معرض تعليقه حول توفر الجهاز في دولة الإمارات العربية المتحدة قال السيد هونغيو جيون، رئيس "إل جي إلكترونيكس" في الخليج: "لدينا إيمان راسخ أن الهواء النظيف من حق الجميع، لذلك استمعنا إلى احتياجات عملائنا ونرغب بألا يكون نمط الحياة الصحي مقتصرا على الموقع. ويسرنا أن نترك أثرا إيجابيا في حياة المستخدمين عبر "LG PuriCare Mini" في الإمارات العربية المتحدة، حيث نتيح لهم تنشق الهواء النظيف أينما ذهبوا".