أذواق وأطباق

17 ديسمبر 2019

أماكن مثاليّة لقضاء شتاءٍ دافئ في جبال الهند

يعتبر قضاء العطلات في الجبال مغامرة مليئة بالهدوء والمغامرات الحماسية في الوقت ذاته. وتمثل الجبال والغابات المغطاة بالثلوج، الوجهات المثالية للتأمل، وتزيد الأنهار والشلالات المتدفقة والرياضات الحماسية الساحرة عوامل جذب إضافية على تلال وجبال الهند خلال فصل الشتاء. ومن أجل الاستمتاع أكثر توفّر سلسلة فنادق "تاج" لزوّارها مجموعة من المحطات المميزة في تلال الهند الساحرة لقضاء عطلاتهم خلال هذا الشتاء. ويمكن لهم الاختيار بين مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات الجبلية التي تعزز من الاسترخاء.

ويمثل منتجع وسبا "تاج ريشيكيش" في ولاية أوتاراخند، الذي يقع على ضفاف نهر غانغا العريق متربعًا على سفوح جبال الهيمالايا ومنشأ رياضة اليوغا- ريشيكيش،الملاذ المثالي للمسافرين الذين يتطلّعون لاستكشاف الحياة الهادئة. حيث يوفر الفندق للضيوف إمكانية التخييم تحت النجوم المتلألئة أو التوغّل في غابة سينجثالي والعودة إلى جزيرة الفندق الخاصة عبر مناطق طبيعية خلابة والتقاط أجمل الصور. وللراغبين بالاستمتاع بسحر إطلالات جبال الهمالايا الشهيرة، يعد منتجع وسبا "تاج ثيوغ" في شيملا الوجهة المناسبة. ويقدّم هذا الفندق، الذي غالبًا ما تكسوه الثلوج خلال فصل الشتاء، فرصة نادرة للاستمتاع بموسم احتفالات مميز في الهند.

أما الراغبين في استكشاف ولاية راجستان، العاصمة التاريخية لمملكة مور، خلال فصل الشتاء، فيمكنهم زيارة منتجع وسبا "تاج أرافالي" في أودايبور، والذي يمتدّ على مساحة 110 آلاف متر مربع مشكلاً واحة واسعة تحيط بها سلسلة جبال أرافالي الوعرة. ومن جهته، يوفّر منتجع وسبا "تاج كوربيت" في ولاية أوتاراخند فرصة حصرية لاستكشاف الحياة البرية في "حديقة جيم كوربيت الوطنية" والاستمتاع بمشاهدة النمور خلال فصل الشتاء.
كما يمكن للراغبين باستكشاف التلال الخضراء المتموجة ومزارع القهوة لمدينة كورج زيارة منتجع وسبا "تاج ماديكيري" في مدينة كورج، المشهورة باسم "اسكتلندا الهند". ويقع الفندق غابات مطيرة ضمن بيئة طبيعية حافظت على نقائها، ما يجعل منه واحة من الجمال والرقي.

في حين يمكن للراغبين بالاستمتاع بسحر الطبيعة واستكشاف مملكة بوتان، الإمبراطورية العريقة المعزولة في جبال الهمالايا، التوجه إلى فندق "تاج تاشي" في مدينة تيمفو، والذي يتربع وسط وادي تيمفو الشهير بطبيعته الساحرة. ويقع الفندق في مكان مثالي لاستكشاف أماكن العبادة للمملكة، ومهرجانات الشوارع التي تمتدّ لقرون والممرات الجبلية الخلابة والطبيعية البدائية.