أذواق وأطباق

16 ديسمبر 2019

أحدث الامكانيات التجميليّة غير الجراحيّة من الدكتور ماهر الأحدب

يبقى الجمال، النضارة والإطلالة الشابة الحلم الدائم الذي يسعى اليه الكثير من الناس، من أجل الحصول على ما يطمحون إليه. كانت الجراحة حلاً، لكنّها اليوم أصبحت للحالات الصعبة فقط ، فالعلاجات التجميلية بعيدًا عن مشرط الجرّاح يمكن أن تقدم نتائج عظيمة في أسرع وقت، وبدون الحاجة للبنج العام و هذه العلاجات تتنوع بين إبر الحقن وبين الأجهزة الخارجية. و يبقى السؤال دائمًا، هل تغني هذه العلاجات عن العمليات الجراحية؟ والاجابة ببساطة تكمن في  إختيار العلاج الأنسب لكل مريض .

يعتمد الدكتور ماهر الأحدب في عمله إلى أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة، كما أنه يقوم بنصح المريض وتوجيهه إلى العلاج المناسب الذي يتناسب مع حالته الخاصّة ، حيث تقدّم العلاجات غير الجراحية لبعض المرضى نتائج مرضية، بينما يحتاج البعض الآخر للتدخل الجراحي للحصول على النتيجة الأمثل.

حقن البوتوكس في البشرة يعتبر في الواقع من أهم العلاجات المتقدّمة. عندما يتم حقنه في الوجه، تقوم الإبر بإضعاف مجموعات مختارة من العضلات من أجل إخفاء التجاعيد التعبيرية. وعادة ما تبدأ نتائج هذا الحقن بالظهور بعد 3 أيام و يكون التأثير في أوجه بعد الحقن بأسبوعين، وتستمر النتائج ما بين 4 و 6 أشهر. كما تستخدم مهارات متطورة في الحقن لرفع الحاجبين، وإضفاء ضحكة الموناليزا، ورقبة نفرتيتي عن طريق القيام بشدّ وجه خفيف بالحقن.

أما الحقن بواسطة إبر حمض الهايلورونيك يدعم ملامح الوجه ويعطي أنسجة البشرة ملامح ممتلئة مشدودة ونقيّة. تحقن في أماكن محددة في الوجه مثل الوجنتين، كما تستخدم أيضًا في تحديد وتكبير الشّفاه. و بإمكان الفيلر علاج التجاعيد السطحية الغائرة في منطقة الجبهة و حول الفم.

تقنيّة حقن البلازما الذاتية هي من التقنيات الطبية الحديثة. يتم سحب عينة دم من المريض، ويقوم جهاز خاص بعزل و معالجة الصفائح الدموية المفعلة ليتم حقنها بعد ذلك في الوجه، لتحفز بناء الكولاجين وشدّ الجلد وإكساب البشرة نضارة و تألقًا. كما يمكن حقن البلازما في فروة الرأس من أجل إيقاف تساقط الشعر وتحفيز نمو شعر صحي وجميل.

التكتل الموضعي للدهون اصبح من الماضي اليوم كلّ من يرغب بالتخلص منه، يمكن اللجوء لتكسير الدهون بالتجميد، حيث يتم تثبيت الجهاز المجمد على المنطقة الممتلئة في جسم المريض، ويقوم الجهاز بتعريضها للبرودة لمدة ساعة تقريبًا، و تبدأ من بعدها عملية تكسر وذوبان الدهون خلال الأسابيع التالية، ليحصل المريض على شكل أفضل وأكثر رشاقة للجسم.

 حول الدكتور ماهر الأحدب:

الدكتور ماهر الأحدب هو جرّاح تجميل رائد في منطقة الشرق الأوسط و صاحب حضور إعلامي كبير، ويعتبر من أبرز الأسماء الموثوق بها في مجال الجراحة التجميلية،  وهو يستقبل مرضاه في عياداته في كل من الرياض- المملكة العربية السعودية، ودبي- دولة الإمارات العربية المتحدة.

حصل الدكتور ماهر الأحدب على الزمالة الإكلينيكية في جراحة التجميل من جامعة تورنتو الكندية، كما يحمل شهادة البورد في جراحة التجميل من مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني. وخلال السنوات الماضية، اكتسب خبرة مذهلة حصدها من مختلف أرجاء العالم، ما أتاح له توفير أحدث التقنيات والأساليب الطبية لمرضاه.

الدكتور الأحدب متخصص في الجراحة التجميلية و الترميمية للوجه والجسم. كما ابتكر تقنيات جديدة متعددة للجراحة التجميلية للأنف، وأدخل مواد حيوية أكثر أمانًا لاعتمادها في هذا المجال.

حائز على جائزة أفضل جرّاح تجميل في الرياض للعام 2017، كما وفّر خدماته للكثير من المشاهير ورجال الأعمال وكبار الشخصيات، وله إطلالات مميزة عبر قنوات تلفزيونية مختلفة.