أذواق وأطباق

14 ديسمبر 2019

افتتاحُ متحفٍ للغرائب والعجائب في القرية العالمية

افتتحت القرية العالمية التي تُعتبر الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، ،أول وجهة من وجهات العلامة العالمية الرائدة "ريبليز صدّق أو لا تصدّق" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقية.
والتي ستوفّر تجربة تعليمية وترفيهية مثالية لضيوف القرية العالمية من جميع الأعمار، حيث يتم استعراض العديد من القطع النادرة والغريبة، ومن ضمنها النسخة الخشبية الوحيدة عالميًا من سيارة فيراري التي يمكن الطواف بها في الماء أيضًا، إضافةً إلى أصغر سيارة يتم تصنيعها وتجميعها على مستوى العالم، وفك القرش العملاق ميغالودون، ونيزك من الحديد يعود تاريخه لآلاف السنين، وغيرها من القطع الأثرية النادرة والاستثنائية.

وبمناسبة الافتتاح كشف بدر أنوهي وجيم باتيسون جونيور النّقابَ عن أحدث الإضافات التي سيعرضها المتحف في القرية العالمية بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، ليكون أول وجهة في العالم تعرض الكندورة والغترة الإماراتيتين اللتين ارتداهما رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري خلال مهمته على متن محطة الفضاء الدولية في تاريخ 25 سبتمبر 2019، والتي سطّرت التاريخ بكونها أول زي إماراتي في الفضاء. كما يعرض المتحف وجبات هزاع المنصوري الإماراتية والتي أُعدّت خصيصًا له أثناء رحلته إلى الفضاء، وشعارات الفضاء لكل من علم دولة الإمارات العربية المتحدة وطموح زايد ومركز محمد بن راشد للفضاء اللذين قام بارتدائها خلال مهمته.

معروضات نادرة

حيث سيتمكّن ضيوف القرية العالمية من استكشاف أكثر الغرائب والعجائب ​​المثيرة للاهتمام في العالم، حيث يضم متحف ريبليز صدق أو لا تصدق! ستّ صالات عرض فريدة من نوعها تضم مجموعة متنوعة من المعروضات النادرة والتجارب التفاعلية إضافةً إلى واحدة من أكثر متاهات المرايا تميزًا في العالم ومتجر ريبليز للهدايا التذكارية الفريدة والغريبة.

تبدأ جولة الضيوف في الصالة الأولى من المتحف تحت مسمى "روبرت ريبلي وثقافات العالم" التي تستعرض مجموعةً متنوعةً من القطع الأثرية الشخصية التي قام روبرت ريبلي، مؤسس ريبليز صدق أو لا تصدق!، بشرائها من جميع أنحاء العالم. بعد ذلك سينتقل الضيوف للاطّلاع على مجسّمات طبق الأصل عن أكثر الناس غرابة في العالم والتي تشمل الرجل الأطول والرجل الأضخم والمرأة ذات أطول عنق في العالم وغيرها العديد من الشخصيات التي يصعب تصديقها إلى أن تُروى قصصها ورؤية مجسّماتها.

 

حرف يدوية

وتستمرُّ رحلة الضيوف في المتحف خلال الصالة الثالثة والتي تعرض مجموعةً من الحرف اليدوية التي تم تجميعها باستخدام مواد معادة التصنيع لتُشكّل لوحات فنية مميزة. ويُمكن للضيوف بعدها الانتقال إلى الصالة الرابعة التي تعرض مقتنيات غير مألوفة جمعها روبيرت ريبلي أثناء زياراته إلى الشرق الأوسط، وتليها صالة للألعاب والأنشطة التفاعلية والتعليمية الفريدة ليتمكّنوا بعد ذلك من الاستمتاع بباقة من أكثر الألعاب التفاعلية الغريبة واختبارات التركيز. وتعرض الصالة الأخيرة مجموعة من مقتنيات الفضاء التي جمعتها العلامة على مدى أكثر من مئة عام لتشمل مذنبات ونيازك هبطت على سطح الأرض من الفضاء الخارجي وحجرًا تم جلبه من سطح القمر وآخر من كوكب المريخ، إضافةً إلى أحدث الإضافات المتمثلة بمقتنيات هزاع المنصوري من رحلته إلى الفضاء، لتوفر جميعها تجربةً ترفيهيةً وتعليميةً مبتكرةً للضيوف من جميع الأعمار.