أذواق وأطباق

14 ديسمبر 2019

أول أستوديو تدريبٍ مفتوحٍ في فيتنس فيرست نخلة جميرا

في تجربة جديدة من نوعها دشّن فيتنس فيرست أول أستوديو تدريب مفتوح من دون جدران تحت اسم "كيوب" وأول أستوديو لليوغا في فرعه الجديد الذي افتتحه في نخيل مول بنخلة جميرا، حيث سيُقدم النادي الجديد مجموعةً واسعةً من البرامج الجديدة والمرافق المزوّدة بالتقنيات الحديثة.

ومن بين المفاهيم الجديدة المقدّمة هي صفوف ملاكمة ذات طبيعة ديناميكية، وأستوديو تمرين مكعب بدون جدار يرتبط بديسكو صامت للياقة، بالإضافة إلى تجربة ركوب الدراجات في استوديو مغلق والتي تعتمد على تقنية العروض البصرية والألعاب عبر الإنترنت.

كذلك يتميّز نادي "تايتينيوم" الجديد بالمفاهيم المبتكرة حيث سيجدُ الأعضاء العديد من الصفوف المتنوعة بدءًا من تمارين اليوغا والتمارين القلبية إلى مجموعة كاملة من صفوف التمارين الجماعية بإشراف أمهر المدربين المعتمدين.

 

وحول ذلك، قال جورج فلوكس، الرئيس التنفيذي لـنادي فيتنس فيرست الشرق الأوسط: "مع هذا النادي الجديد الرائع في نخيل مول نحن نكسر كل القواعد آخذين علامة فيتنس فيرست نحو مستوى آخر. لقد عملنا على تزويد كل منشآتنا واستوديوهاتنا ودروسنا بأحدث الابتكارات والتكنولوجيا مع وضع هدف واحد في الاعتبار وهو إعادة تعريف معنى التمارين الرياضية".

 

ويرتكزُ النادي الذي يشغل مساحة تقدّر بـ 1652 مترًا مربعًا حول خمسة مفاهيم جديدة للياقة البدنية وهي "كيوب"، و"بوكس"، و"سبين"، و"هوت أستوديو"، و"جي إكس أستوديو"، كما تتوفّر مرافق مخصّصة للسيدات فقط، بينما يمكن للأعضاء أيضًا الاستفادة من التكنولوجيا الجديدة بما في ذلك ماسحات الجسم ثلاثية الأبعاد.

ويَعِدُ نادي تايتينيوم فيتنس فيرست الأعضاء بتحقيق نتائج أفضل وبشكل أسرع وذلك بمساعدة مدربين شخصيين معتمدين دوليًا.

 

تدرُّب بلا قيود

يُتيح أستوديو كيوب الأول من نوعه المصمم بدون جدران تقنيات الإضاءة لصنع مكعب بضوء أبيض ساطع، وتتألف صفوفه من أربع محطات تضم مجموعةً من المعدات كمقعد التمرين متعدد الأغراض ودراجة التمرين.

وفي ميّزة جديدة على برنامج فيتنس فيرست، سيتمكّن المستخدمون من استعادة نشاطهم وشحن طاقتهم تحضيرًا للمحطة التالية باستخدام مسدس التدليك المحمول، كما يتيح نظام الصوت اللاسلكي للمستخدمين بالضغط على قائمة التشغيل الخاصة بهم من خلال رابط مباشر مع المدرب، في حين أن بقية قاعة النادي منفصلة عن الصف التدريبي.

 

ملاكمة ضمن مؤثرات حقيقية

تُوفّر المساحة المخصّصة للملاكمة ميزات تتضمّن أصوات النبض، وإضاءة حسيّة بالإضافة إلى أكياس مملوءة بالماء تقلل من الضغط على المعصمين أثناء الملاكمة التي تبلغ مدة التمرين فيها 45 دقيقة يستخدم طريقة "مربع بالأرقام" لمساعدة المستخدمين من مختلف المستويات على أداء مجموعة من التمارين المحفّزة.

 

ركوب الدراجات

توفّر هذه الصفوف أحدث تقنيات ركوب الدراجات التي لا تُضاهى حيث تتميز ببرنامج ركوب الدراجات حيث يتم توصيل أجهزة الكمبيوتر الفردية بالدراجة بلوحة المدرب وبثها على شاشة كبيرة تعكس مقاييس الأداء، متيحًا سهولة تتبع الإرشادات التالية بفضل واجهة المستخدم المثالية والرسوم المتحركة الجذابة.

 

تدريبٌ في أجواء ساخنة

يوفّر Hot Studio جميع مزايا الفئات التقليدية ولكن في بيئة ساخنة، ويساعد على تقليل وقت الإحماء والتمرين بكثافة إضافية. يتم تشغيل الاستوديو بواسطة نظام تدفئة بالأشعة تحت الحمراء يدفئ الجسم مباشرة بدلاً من تسخين الهواء، والنتيجة شعور بدفء طبيعي مشابه لأشعة الشمس بدلاً من الهواء الساخن الموجود في الاستوديوهات التقليدية المُدفَّأة.

وتتضمّن الدروس اليوغا، وهوت باور فينياسا مع الأوزان واليوغا التصالحية التي تقوي نظام القلب والأوعية الدموية عن طريق زيادة معدل ضربات القلب بينما تساعد في التخلص من السموم.

 

الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد من فيتنس فيرست

يُمكن للأعضاء الحصول على تحليل دقيق لشكل الجسم ووضعية جسمهم والعناصر المكوّنة عبر هذه التقنية التي تُجسّد مثالًا آخر على النهج الذي تعتمده فيتنس فيرست في التكنولوجيا.

يقيسُ ماسح الجسم ثلاثي الأبعاد كتلة الدهون العضلات ومحيط الجسم الكلي ويقدّم تجسيدًا رقميًا ثلاثي الأبعاد بالألوان، وكل ما يتعيّن على المستخدم هو الوقوف على طاولة دوارة وانتظار النتائج، وبعد ثلاث دورات تكتمل العملية ثم يُرسل تحليلًا مفصلًا إلى جهاز المستخدم المحمول.

وإضافةً إلى الابتكار في الصفوف والاستوديوهات، تواصل فيتنس فيرست تقديم مَرافقها المميزة والتي تضمُّ صالة ألعاب رياضية مجهّزة بالكامل مع 4 مناطق بما في ذلك التمارين القلبية، والتمارين الحرة، والأوزان الحرة، وتمارين القوة، فضلًا عن مرافق تغيير الملابس الفخمة، وغرفة البخار، وصالة الأعضاء حيث يمكن للضيوف الاسترخاء وشحن طاقتهم بالوجبات المغذية والمرطبات.

كما يضم النادي الجديد صالة رياضية خاصة بالسيدات توفر بيئة داعمة ومريحة للتمرين مع أحدث المعدات المبتكرة.

واختتم فلوكس: "هدفنا هو تقديم ثلاثة نطاقات رئيسية وهي الراحة والمرونة وتجربة الأعضاء، ونحن فخورون للغاية بمستوى الابتكار في تجارب اللياقة البدنية في هذا النادي الجديد ونتوق لأن يختبر الأعضاء كل هذه الميزات الرائعة".