أذواق وأطباق

4 ديسمبر 2019

مالطا ثاني أفضل وِجهة للغوص لعام 2019

فازت مالطا بلقب ثاني أفضل وِجهة دولية للغوص يوم 26 أكتوبر من هذا العام خلال حفل جوائز عروض الغوص في المملكة المتحدة بتصويت قُرّاء مجلة دايفر المتخصّصة في مجال الغوص.

وقد حلّت مالطا في المراكز الثلاثة الأولى خلال السنوات الخمس الماضية لمؤهلاتها المميزة، فتملك الجزر المالطية عددًا من الشُّعب المرجانية والكهوف المائية والسفن الأثرية والكثير من المناظر العجيبة الأخرى في أعماق البحار، وتتمتع المياه في تلك المنطقة بصفائها ودفئها ولونها الأزرق السماوي.

وبفضل هذه الجائزة المرموقة أصبحت جزيرة مالطا أحد أهم الوجهات العالمية للغوص والأكثر جاذبيةً في أوروبا. وجرى الحدث المنتظر في مدينة بيرمينغهام خلال عرض الغوص الدولي، وتساهم هذه الجائزة في تعريف أفضل المؤثرين في المجال وأهمّ الوجهات للغوص، ويتنافس كل عام عدد كبير من الوجهات من حول العالم للفوز بلقب أول ثلاثة مراكز، وحصلت مصر على المركز الأول واحتلت اندونيسيا المركز الثالث.

وفي عام 2018 وصل عدد السياح الذين رشَّحوا مالطا كأفضل وجهة للغوص لأكثر من 127,000 سائح وبلغ عدد السياح الذين زاروا مالطا للمشاركة في أنشطة الغوص قرابة 42,000 في نفس العام. ورحّب سعادة الوزير كونراد ميزي بهذه الجائزة التي تضع مالطا في مقدمة الوجهات السياحية الجاذبة لعشّاق الغوص وأكّد أن مالطا مستمرة في تطوير السياحة المستدامة والاهتمام بالبيئة.