أذواق وأطباق

25 نوفمبر 2019

طُهاة عالميّون وقوائم خاصّة وعروض طهي مباشرة في "طاولة الشّيف"

ضمن فعاليات موسم فنون الطّهي الذي تنظّمه دائرة الثقافة والسّياحة – أبوظبي لغاية 14 ديسمبر، يسستضيف الموسم مبادرة "طاولة الشيف" التفاعلية التي تتيح للجمهور فرصة التفاعل مع أفضل الطّهاة العالميين المتواجدين في أشهر مطاعم العاصمة والاستمتاع بتناول ألذّ المأكولات.

 

تتيح هذه المبادرة للزوار فرصة التّعرّف إلى أشهر المأكولات والأطباق العالميّة وكيفيّة طهيها وتحضيرها على أيدي طهاة متخصّصين من مختلف الجنسيات، بما يعكس مدى تنوّع مبادرات وفعاليّات موسم فنون الطّهي، الذي يعدّ تظاهرة سياحيّة تُغني مفهوم الضّيافة بمشاركة حيّة من جمهور الذوّاقة.

 

تتضمّن "طاولة الشّيف" قوائم مخصّصة يعدّها أمهر الطّهاة خصيصًا للزوّار في مشهد تفاعلي يوفّر منصّة مثالية لتعريفهم على طرق تحضير هذه المأكولات، وإبداعات أشهر الطّهاة العالميين الذين اجتمعوا خلال هذا الموسم ليظهروا إبداعاتهم ومهاراتهم، ويقدّموا ما لذّ وطاب من أصناف المأكولات الشّهيّة، وذلك من خلال استعراض مهاراتهم الخاصّة في الطّهي مباشرة أمام الجمهور. كما وتهدف هذه المبادرة التي تأخذ الجمهور في رحلة فريدة في عالم الطعام بمشاركة مجموعة واسعة من كبار الطهاة والمشاهير العالميين إلى تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة لفنون الطّهي العالميّة.

 

 

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذيّ لقطاع السّياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "تتميّز أبوظبي بتنوّع المأكولات والمطاعم العالميّة، ونسعى في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي من خلال موسم "طاولة الشّيف" إلى تسلّيط الضوء على الطّهاة الموهوبين بما يوفّر لضيوفنا تجربة استثنائيّة تأخذهم إلى أرقى فنون الطّهي من مختلف أنحاء العالم، والتي تتكامل مع تقاليد الضيافة الإماراتية العريقة. وبخاصّة مع تعدد الفعّاليّات والأنشطة التي تستهوي الذوّاقة، وتجعل من اجتماع العائلة على موائد يعدّها أشهر الطّهاة في الدولة والمنطقة والعالم".