أذواق وأطباق

24 نوفمبر 2019

أبوظبي تستضيفُ طُهاة ميشلان المُبدعين مع سلسلة Tastemasters

ضمن موسم فنون الطهي الذي تنظّمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، تستضيف سلسلة "Tastemasters" عددًا من الطّهاة الحاصلين على نجوم ميشلان في بعض أفضل المطاعم في المدينة، حيث يمكن للمقيمين والزّوّار على حدّ سواء الاستمتاع بقوائم طعام مميّزة والتفاعل مع عباقرة الطهي، وذلك احتفاء بتنوعّ خيارات المأكولات وتوفّر شتّى أنواع الطعام من مختلف أقصاء العالم في المدينة.

 

من أفضل الطّهاة الذين سيعرضون مهاراتهم، هم: الشّيف أندريا مونسي من إيطاليا (في غراند حياة أبوظبي، مطعم فيرسو، 19 -23 نوفمبر)، الشّيف ماتيو ريزو من إيطاليا (في أنداز كابيتال جيت أبوظبي، مطعم 18 درجة، 28 نوفمبر - 2 ديسمبر)، الشّيف ليو واي يونغ من هونغ كونغ (في شانغريلا قرية البري ،قصر شانغ، 21 - 23 نوفمبر)، والشّيف باولو كابتشيو من إيطاليا (في فندق سوفيتل أبوظبي ، مطعم بارميجيانا، 3 - 7 ديسمبر).

 

يُعدّ موسم فنون الطهي في أبوظبي مهرجانًا يختصّ بفنون وثقافة الطعام على مدار ستّة أسابيع، ويتيح للجمهور التمتّع بمختلف فنون الطّهي والتّعرّف على ثقافات الطعام المتنوّعة، ممّا يجعل أبوظبي واحدة من أكثر الأماكن تميزًا في العالم. وتوفّر سلسلة  "Tastemasters"  أفضل مواهب الطّهي في العالم، لتضفي المزيد من التّنوّع والتشويق إلى مطاعم أبوظبي عالمية المستوى، إلى جانب منح  روّاد المطاعم فرصة الخوض في تجارب طعام فريدة ومبتكرة.

 

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذيّ لقطاع السّيّاحة والتّسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في حديثه عن سلسلة  "Tastemasters": "تشتهر أبوظبي باحتضانها لألمع المواهب في فن الطهي ومختلف المطاعم العالمية، وبفضل هذه السّمعة الغنيّة عن التعريف في قطاع المطاعم والمأكولات، تمكنّا أيضًا من جذب أشهر الطّهاة الزّائرين لإضافة المزيد من تجارب الطعام الاستثنائيّة، الأمر الذي يؤكّد على مستوى المطاعم الرّاقية في أبوظبي، وزيادة إقبال الزّائرين والمقيمين على المأكولات الفريدة و المميزة“.

 

تتولّى دائرة الثّقافة والسّياحة - أبوظبي حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي، والترويج لمقوّماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة عالميًا باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميّزة تثري حياة المجتمع والزّوّار. كما تتولّى الدائرة قيادة القطاع السّياحيّ في الإمارة والترويج لها دوليًا، كوجهة سياحيّة من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزّوّار والمستثمرين. وترتكز سياسات عمل الدائرة وخططها وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثريّة والتاريخيّة، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف اللّوفر أبوظبي، ومتحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي. وتدعم الدائرة أنشطة الفنون الإبداعيّة والفعّاليّات الثقافية، بما يسهم في إنتاج بيئة حيويّة للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التّراث في الإمارة. وتلعب الدائرة دورًا رئيسيًا في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحيّة وثقافيّة، وذلك من خلال التنسيق الشّامل بين جميع الشّركاء.

 

تطلق دائرة الثقافة والسّياحة – أبوظبي موسم فنون الطّهي في أبوظبي خلال الفترة من 14 نوفمبر ولغاية 14 ديسمبر 2019 في كافة أرجاء الإمارة، لتسلّط الضّوء على تنوّع فنون الطّهي والمأكولات العالميّة وعروض المطاعم والطّهاة العالميين، تحت مظلّة واحدة، بما يوفّر منصّة مثالية للمجتمع المحليّ في كافة أرجاء الدولة، للتّعرّف على مذاقات العالم ضمن مهرجان ينبض بالحيويّة والتفاعل. سيشهد الموسم ثلاث فعّالياّت رئيسية: ميجا ميلا ، مذاق أبوظبي، وعالم الطعام في أبوظبي.

ستحتفل سلسلة "Tastemaster" بعروض فنّ الطّهي في أبوظبي، من خلال استضافة الطّهاة الحاصلين على نجوم ميشلان في بعض أفضل المطاعم في المدينة، بينما تستضيف أبوظبي مجموعة من أشهر الطّهاة المقيمين في المدينة لعرض مهارات الطّهي الخاصّة التي اشتهروا بها، و تقديم فرصة للمقيمين والزّوّار للتّمتّع بمذاقات رائعة من خلال برنامج "Chef’s Table".

سيعكس هذا الموسم تنوّع خيارات فنون الطعام في جميع أنحاء أبوظبي، من المأكولات السّريعة إلى المأكولات الرّاقية مع أكثر الطّهاة شهرة في العالم، حيث تتيح عروض  "PitStop" لمحبّي الطعام استكشاف أفضل المطاعم الفاخرة في العاصمة مع قوائم طعام خاصّة، وعروض متاحة من خلال كلّ مطعم مشارك. كما تقدّم مبادرة "العروض اللّذيذة" عروضًا ترويجيّة رائعة لوجبات الطعام، وتمّ تنظيم سحوبات خلال فترة الموسم تقدّم للفائزين بطاقات مجانيّة لتناول الطعام على مدار العام في أفضل مطاعم الامارة.