أذواق وأطباق

27 أكتوبر 2019

فندقُ روزوود أبوظبي يخصّصُ يوم الأحد من كلّ أسبوع لمحبّي الأكل النباتيّ

يقدّم مطعم أكوا، الحائز على جوائز عالمية في فندق روزوود- أبوظبي، كل يوم أحد ليلة مثالية لكلّ من تبنّى أسلوب الحياة النباتية أو للراغبين باكتشاف النظام النباتي الصرف "الفيجن" المفيد لصحة الإنسان والبيئة والحيوانات.

وتحت شعار " for Vegan V " ، يقدّم مطعم أكوا  تحدياً مثيرًا بإعداد مجموعة واسعة ومبتكرة من الأطباق النباتية  الشهية والتي لا تقتصر على محبي الأكل النباتيّ، بل ستنال إعجاب الضيوف وترضي جميع الأذواق بأجواء مميزة لا تنسى بصحبة الأصدقاء والعائلة، مع الطعام الشّهي والحلويات التي لا تقاوم.

ومن خلال قائمة مصممة بعناية وتضمّ أكثر من 40 طبقًا نباتيًا شهيًا، تعد "V for Vegan" ليلة استثنائية لمحبّي هذا النوع من الأنظمة الغذائية المميّزة والذي يتمّ فيها استبعاد منتجات الألبان والبيض أو أيّ مكوّنات مشتقة من مصادر حيوانية بخلاف النظام الغذائيّ النباتيّ الذي يتمّ فيه استبعاد اللحوم فقط.

   

وبهذه المناسبة صرح الشيف روكمان رثنياكا المتخصص يإعداد الأطباق النباتية قائلاً: "لمسنا في الآونة الأخيرة اهتمامًا كبيرًا من سكان العاصمة أبوظبي بالنظام الغذائي النباتيّ الصرف، لذلك قمنا في مطعم أكوا بفندق روزوود أبوظبي بتلبية احتياجات ضيوفنا وشهد هذا الإعلان إقبالاً كبيرًا من الزوار، وزيادة في معدل الحجوزات في مطعمنا الذي يتّسع لـ 94 شخصًا. "

إذْ يتمّ تقديم الأطباق النباتية كل أحد من الساعة 7:00 مساءً حتى الساعة 10.30 مساءً، بقائمة طعام مميزة ومتنوّعة تضمّ مجموعة كبيرة من المقبلات النباتية والأطباق الرئيسية والحلويات بأسعار تبدأ من 180 درهمًا فقط. ويمكن إضافة قدر غير محدود من المشروبات مقابل 80 درهم إضافية.

وأضاف الشيف روكمان رثنياكا: "حرصنا أن نقدم لعشاق هذا النظام الغذائي المميز أكثر قوائم الطعام ابتكارًا في المدينة، والتي تضم مفاجآت مبتكرة كتقديم البرغر النباتيّ، وغيرها من الأطباق الجديدة الشهية التي أضيفت لروزوود جاردن برانش. "

 

 

واختتم الشيف حديثه قائلاً:  "مع ليالي ‘V for Vegan’ندلل ضيوفنا بقائمة طويلة من الأصناف الشّهية والتي سيصعب الاختيار منها. إذ يعمل على إعداد الأطباق المبتكرة أمهر الطّهاة المتخصّصين الذين يضعون بصمتهم الخاصّة على كلّ صنف " .

يتكوّن البوفيه من ركن للخبز، وركن للسّلطات والحساء ومجموعة متنوعة من أطباق الديم سم كمقبلات، وعدد كبير من الأطباق الرئيسية مثل طبق الباذنجان بصوص الميسو الحلو، وصنف التوفو بالبروكولي المطهو على البخار، والبرياني الفيجن، والمعكرونة بالجبن. كما يشمل العشاء ركن خاص لمحبي السوشي، ورقائق الشيبس والبرغر، وركن للمعكرونة الخالية من الغلوتين ونخبة من الأطباق المقلية.

بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من الحلويات الشّهيّة لا يكتمل العشاء بدونها تتضمّن كعكة الموز مع رقائق الشوكولاتة، وساجو المانجو وجوز الهند الأسود، وبراوني جوز البقان المحمص باستخدام حليب الصويا، وتتغيّر قائمة الطعام كل أحد لتجعل من "V for Vegan" تجربة حية ومتجدّدة.

 

 

 





 

نبذة فنادق ومنتجعات روزوود العالمية

لدى مجموعة فنادق ومنتجعات روزوود العالمية 27 فندق في 15 دولة، وما زال العمل قيد التطوير لبناء 20 فندقًا جديدًا. يحمل كل فندق من فنادق روزوود العالمية شعار وفلسفة "الإحساس بالمكان" والذي يعكس بمضمونه الإرث التاريخي لروعة المكان وثقافته وأحاسيسه. وتشتهر سلسلة فنادق روزوود بفخامتها ومنتجعاتها الأسطورية في جميع أنحاء العالم، ومن أبرزها فندق روزوود كارليل في مدينة نيويورك، وفندق روزوود قصر خور السلاحف في دالاس، وفندق روزوود كريلون في باريس، بالإضافة إلى فنادق العلامة التجارية الكلاسيكيّة مثل روزوود بكين وروزوود لندن وروزوود هونغ كونغ.

لمحة عن روزوود أبوظبي

يحتوي فندق روزوود أبوظبي ذو الخمسة نجوم على 189 غرفة وجناحًا، ويضمّ 131 مسكنًا توفر خدمات ووسائل راحة بأرقى المعايير العالمية. يستوحي تصميم البرج شكله من مياه الخليج العربي المتلألئ، ورمال الصحراء الواسعة التي تُحيط بالعاصمة أبوظبي. ويُعدّ الفندق المكوّن من 34 طابقًا منشأة حديثة ذات تصميم هندسيّ منحني الأضلاع. ويقع على جزيرة الماريه في أبوظبي وسط منطقة الأعمال المركزية، ويتّصل الفندق بمكاتب سوق أبوظبي العالمي وكليفلاند كلينك أبوظبي ومركز التسوق الفاخر الغاليريا عبر شبكة ممرّات مباشرة ومكيفة. ويجسّد روزوود أبوظبي فلسفة سلسلة فنادق روزوود العالميّة وهي "الإحساس بالمكان"، والتي تعكس تاريخ العلامة التجارية العريق، وجودة التصميم المعماري المتقن والمعيار الرفيع للمكان. ويحتضن الفندق تحت ظله غرف فندقية بدرجة الامتياز وثمانية مطاعم وردهات، بالإضافة إلى امتيازات ردهة مانور كلوب، ردهة الفندق الحصرية، و"سنس سبا"، علامة روزوود التجارية للسبا، ومرافق اجتماعات مجهّزة بالكامل.