أذواق وأطباق

16 أبريل 2019

فندق بارسيلو إسطنبول يفتتحُ أبوابه رسميًا

أعلنت "مجموعة بارسيلو الفندقية"، الشّركة الإسبانية الرّائدة في مجال قطاع الضّيافة الفندقية الفاخرة، عن الافتتاح الرّسميّ لفندق "بارسيلو اسطنبول" الجديد كليًا. ويشكّل افتتاح الفندق الجديد، خطوة أساسية ضمن خطّة التوسّع التي تنتهجها المجموعة في أوروبا، والشّرق الأوسط. ويستحوذ الفندق الفاخر على موقع استثنائيّ في ميدان "تقسيم" النابض بالحياة، ضمن مدينة إسطنبول، محاطًا بالمرافق، والوجهات الأكثر أناقة ورقيًا في تركيا، وعلى مقرُبة من أبرز المعالم الرئيسيّة المميّزة في البلاد.

 

ويتميّز الفندق بتصميم أنيق يكتنف 270 غرفة، وجناحًا فسيحًا، صُمّمتْ بأقصى درجات الحرص والعناية، لتوفّر أكبر قدر ممكن من الاسترخاء، وسط أجواء مريحة. وتضم جميع أجنحة "جونيور"، وغرف "الديلوكس" على حمام تركيّ تقليديّ خاصّ، يعكس التقاليد العريقة للمدينة، ويعزّز شعور الضّيوف بأصالتها.

 

كما يستأثر التصميم الجديد للفندق، بمجموعة متنوّعة من المطاعم، وأركان المشروبات المتميّزة، بالإضافة إلى عدد من مرافق مخصّصة للأعمال، وأخرى للصّحّة والعافية. ويمتدّ مركز الصّحّة واللّياقة البدنيّة على مساحة 1500 متر مربّع، ممتدّة على الطابقين 11 و12 ، ويضمّ سطح الفندق لاونج وجاكوزي للاسترخاء، ويطلّ على أفق مدينة إسطنبول ومشاهد استثنائية خلابة. ويضمّ الفندق الجديد أيضًا، 8 قاعات راقية للاجتماعات متعدّدة الأغراض، بقدرة استيعابية تصل إلى 600 شخص، وهي مجهّزة بجميع المعدّات والتجهيزات اللازمة، لتنظيم وإقامة مختلف الاجتماعات، والفعاليات، والمعارض.

 

ويدير فندق بارسيلو إسطنبول، المدير العام حسن إكمين، الذي يمتلك خبرة 33 عامًا في إدارة الفنادق، وهو عضو في مجلس الإدارة الدوليّ لمجموعة بارسيلو للفنادق، منذ عام 2006، وقد افتتح سابقًا العديد من الفنادق في تركيا، وبودابيست، ودبي، وإضافة إلى كونه مدير عام فندق بارسيلو إسطنبول، يرأس حسن العمليات في تركيا بكونه مدير مجموعة فنادق بارسيلو في تركيا، منذ عام 2018.

 

وحول افتتاح الفندق الجديد قال حسن: "يُعدّ افتتاح هذا الفندق محطّة تاريخية جديدة، تضاف إلى مسيرة نجاح المجموعة، ونحن متحمسون جدًا، لتقديم تجربة ضيافة استثنائية واستعراض مزايا الفندق، لضيوفنا القادمين من كافة أنحاء العالم. ويعدّ موقع الفندق مثاليًا للرّاغبين في استكشاف آفاق اسطنبول الرّائعة، وأصالتها، والتمتّع بتجربة إقامة راقية ضمن أجواء أنيقة وفاخرة".

 

وأضاف: "ينعكس رونق الفخامة من فئة الخمس نجوم، بشكل جلّيّ وواضح، في كافة أرجاء الفندق، ويثريه وجود الحمّام التقليديّ في مجموعة من الغرف المختارة، كما نقدّم أيضًا، جناح "السلطان بنتهاوس"، لكبار الضّيوف الباحثين عن لمسة إضافية من الفخامة والرّقي".

 

ويتألّق الفندق بأربع وجهات استثنائية للمأكولات والمشروبات، والتي تعمل تحت إشراف الشّيف التنفيذيّ في فندق بارسيلو إسطنبول، أورهان ينيديري، بما في ذلك ركن مشروبات "بي هيفن سكاي" الذي يتربّع على سطح الفندق، مقدمًا للضّيوف آفاقًا رائعة، وإطلالات مباشرة على كافة أنحاء مدينة إسطنبول. بالإضافة إلى الصّالة التنفيذية في الطابق 11 والتي تتمتّع أيضًا، بإطلالات بانورامية خلّابة. كما يقدّم مطعم "شادر" في الطّابق الأوّل وجبات شهية على الفطور والغداء والعشاء، في حين يفتتح ركن المشروبات "بي لاونج" في الرّدهة أبوابه، من السّاعة 7 صباحًا، ولغاية السّاعة 1 بعد منتصف الليل، ليتيح للضّيوف الاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة، والمرطّبات، والمشروبات السّاخنة والباردة، قبل التّوجّه إلى غمار إسطنبول العريقة، لاستكشاف معالمها، وتراثها الأصيل.

 

الجدير ذكره بأن الفندق الجديد يستأثر بموقع مميز بالقرب من معالم رئيسية عدّة للمدينة مثل شارع الاستقلال،  والمدينة القديمة بما فيها من معالم تاريخية مثل قصر ’طوب قابي‘ و’المسجد الأزرق‘ ومسجد ’آيا صوفيا‘ و’خزان البازيليك الأرضي‘ والبازار الكبير وسوق التوابل، كما يتميز موقع الفندق بارتباطه مع المطارات الرئيسية المتواجدة في اسطنبول، حيث يبعد عن مطار اسطنبول الدولي الجديد 30 دقيقة، وعن مطار صبيحة الدولي مسافة 45 كيلومتر.