أذواق وأطباق

30 يناير 2019

"غوراف غوبتا" يطرحُ مجموعة جديدة للملابس العرقيّة والتقليديّة

قدّم المصمّم الهندي الشّهير، غوراف غوبتا، مجموعة جديدة تسمى "كريستال ميس"، عن طريق مزج الإلهام من الزهور السّاحرة، والأشكال الخلابة، التي جذبته مع القليل من سحره الخاصّ.

،ومن خلال زيارة قام بها المصمّم، الذي يقطن بمدينة بومباي إلى دبي، يومي 16 و17 فبراير، سيعرض غوراف غوبتا، أحدث مجموعاته ببوتيك ذا راك باي كاتشينز (The Rack by Kachins)، وهو بوتيك ملابس شهيرٌ، يضمّ عددًا من المصمّمين، يقع في طريق الوصل مقابل بوكس بارك بالجميرا 2، كما يضمّ وجهة الموضة المنتشر- عبر ألف قدم مربّع- أروع المصمّمين، ويمثّلهم بفنّ راقٍ في هذه المدينة.



ًويعرف عن المصمّم إتقانه تقنيّات الكساء والابتكار، في استخدام الأقمشة والتطريزات المثالية، حيث تُعدّ مجموعة غورف غوبتا تمثيلّا وثيقًا لفلسفة وجمال تصميمه، الذي لا يُضاهى، كما يعمل المصمّم عن كثب، مع خطوط وحركات الأقمشة، إذْ أنشأ تصميماته على التطريزات ثلاثية الأبعاد والظلية الفضفاضة، والتلاعب بالحجم، فكانت له بصمة رائعة تذكّر بالمستقبل البدائي.

على مدى عقد، من دمج تقنيات البناء، والزخرفة الهندية المحلية مع أفكاره عن المستقبل، قدّم غوراف، وحافظ على عالم هنديّ في جوهره، ولا محدود في مظهره، وظهر كأحد الأصوات المؤثّرة في تصميم الأزياء، والموضة من الهند.

في أحدث مجموعاته "تصميم كريستال ميس"، تُعدّ كلمات مستقبلية وبلورية ومتموّجة مناسبة لأحياء مجموعته التشكيلية، كما أنّ الملابس منحنية الشّكل وحادّة التفاصيل، بالإضافة إلى الملابس الظلية الفضفاضة، التي تضمّ مزيجًا من الوقار، والحرية.

يستمرّ غوبتا في ابتكار قطع فاتنة، من تطريزات وُضعتْ بصورة فردية، لتبرز اللّون الأحمر، بين أبعاد الصورة، كما تتميّز حاشية الفساتين الحديثة طوال المجموعة، من البدلات المُرتبة المنظمة إلى الملابس الخارجيّة الموسميّة. 

وتمثّل مجموعته بهجة بصرية، بأحرف بارزة، ونماذج فريدة، وألوان زاهية، تأتي معًا لإتمام جمال المظهر. كما يوجد ما يناسب الجميع بما في ذلك السلويت، والفساتين، وفساتين الزّفاف، وبلاي سوت، وفساتين قصيرة تحت الرّكبة، وتونيكات عارية الكتف وساحرة، إذْ صُنعتْ هذه المجموعة من الحرير، والإيكات، والقماش المقصّب، والتي تلائم تمامًا هذا الموسم.