أذواق وأطباق

28 مارس 2018

فنادق ومنتجعات ميلينيوم تفتتح فندقها الأول في تركيا

تحتفل فنادق ومنتجعات ميلينيوم الحائزة على عدّة جوائز في شهر أبريل المقبل بافتتاح فندقها الأول في تركيا، مع تدشين فندق ميلينيوم إسطنبول القرن الذهبي المصنّف من فئة الخمس نجوم والمؤلّف من 127 غرفةً، وسُمّي الفندق تيمّنًا بمنطقة "هاليتش" المجاورة من الخليج الأساسي لمضيق البوسفور الشهير الذي يوفّر للضيوف إطلالاتٍ رائعةً على الممرّ المائي الغنيّ عن التعريف في إسطنبول.

ويقع الفندق في قلب المدينة التاريخية، وتحديدًا داخل حديقة قصر بلاهيرني مقابل شاطئ أيازما وكنيسة القديسة مريم في بلاهيرني، وعلى مسافة قريبة من أشهر المعالم السياحية في إسطنبول، ومن بين أبرز المعالم مسجد ومتحف تشورا، وحيّ بلاط العريق الذي يزخر ببيوت عثمانية ملوّنة قائمة منذ مئة عام ومدرجة على قائمة اليونسكو، أمّا تل بيير لوتي الشهير فيبعد خمس دقائق فقط بالسيارة عن الفندق، فيما تقع الكنائس والمعابد والمساجد على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام.



وأشار بيان عن الفندق إلى أن ميلينيوم إسطنبول القرن الذهبي، يضم 127 غرفةً وجناحًا أنيقًا، ويحتوي على مركز للياقة البدنية مجهّز بأحدث المعدّات، وسبا فاخر، وحمّام تركي إلى جانب مركز شامل للأعمال يضمّ قاعةً تبلغ مساحتها 404 أمتار مربّعة وغرف اجتماعات.

ويحتلّ الفندق الموقع الأنسب للزوّار الذين يودّون استكشاف المدينة إذ يبعد خطوات قليلة عن أقرب محطة متروباص وميناء أيفانساراي، و3 كلم عن مركز هاليتش للمؤتمرات، و10 دقائق سيرًا على الأقدام عن المدينة القديمة. ولا يفصله سوى 15 كلم عن مطار أتاتورك الدولي.

وتعليقًا على الافتتاح قال أورهان ييسيرينيوفا، مدير عام فندق ميلينيوم إسطنبول القرن الذهبي إن إسطنبول تبقى واحدةً من الوجهات السياحية الرائدة في العالم، التي استقطبت العام الماضي وحده أكثر من 10 ملايين مسافر، مشيرًا إلى افتتاح أول فندق من فنادق ومنتجعات ميلينيوم في المدينة النابضة بالحياة، بين كنف الجدران التاريخية للإمبراطورية البيزنطية، وأيازما وكنيسة القديسة ماري في بلاهيرناي، حيث تقدّم خيارًا جديدًا ومشوّقًا للمسافرين.