أذواق وأطباق

15 فبراير 2018

هيئة سياحة لوزان: الإمارات والسعودية والكويت وعمان من أهم الأسواق السياحية

شاركت هيئة سياحة لوزان، في الجولة الترويجية التي شملت عددا من دول مجلس التعاون الخليجي الأسبوع الجاري، لتعزيز المنتج السياحي السويسري، والتعريف بمدينة لوزان السويسرية.



وقال والتر لوزر، مدير أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بهيئة لوزان للسياحة إن هذه الجولة تهدف لجذب مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها لزيارة هذه المدينة الأوروبية الساحرة.

وأكد أن الإمارات والسعودية والكويت وعمان تعد من أهم الأسواق السياحية لهيئة لوزان، مشيراً إلى النمو الكبير في أعداد السياح، من هذه الدول والذي ارتفع بنسبة 11% العام الماضي .

وتعليقاً على هذه الجولة الترويجية، قال والتر لوزر: "لقد حققت هذه الجولة الترويجية نجاحاً استثنائياً، وأبرمنا العديد من الاتفاقيات مع كبار منظّمي الرحلات السياحية ووكالات السفر في عدد من الدول الخليجية، وتمّ تزويدهم بباقات سياحية عديدة ومتنوّعة لزيارة مدينة لوزان".

وأعرب عن أمله في أن يكون موسم الصيف القادم مثمراً، مطلعًا إلى زيادة أعداد الضيوف القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي لزيارة مدينة لوزان، خاصة أن شهر رمضان لهذا العام سيحلّ قبل بدء موسم السياحة الصيفية.



وأوضح أن مدينة لوزان تحتل مرتبة مُتقدّمة كإحدى أكثر المدن الأوروبية التي تستقطب السياح والزوار من كافة دول العالم، فهي موطن بحيرة جنيف، أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية؛ ما يوفّر لهذه المدينة مناظر بانورامية رائعة.

واجتمع ممثلو هيئة لوزان للسياحة مع أكثر من 160 من وكلاء السفر ومنظّمي الرحلات السياحية لمناقشة الخطط المستقبلية الخاصة بتنظيم باقات البرامج السياحية قبل الجولة الترويجية، والتي بدأت من إمارة رأس الخيمة، وسلطنة عُمان والكويت، وجدة والرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقام وفد هيئة لوزان للسياحة خلال هذه الجولة بتعريف عملائه المُحتملين عن إطلاقه لـ"بطاقة سفر" يحصل عليها الضيف عند تسجيل دخوله في أي من الفنادق داخل مدينة لوزان، لضمان استمتاعه بالتنقّل مجاناً في القطارات، المترو والحافلات.

يذكر أن مدينة لوزان تشتهر بسمعة عريقة كمدينة للرعاية الصحية تقدّم مجموعة واسعة من الخدمات في قطاع الصحة والعلاجات التجميلية للعائلات والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال استخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا العلاجية المبتكرة.



كما قامت المدينة مؤخّراً بإبرام شراكة طبّية مع كلينيك مونتشويسي وكلينيك ماتينيون لتوفير خدمات طبية وعلاجية وفقاً لأعلى مستويات الجودة ومنح الضيوف تجارباً لا تنسى.

وتزدهر مدينة لوزان، بالعديد من الفرص الفريدة، فهي مركز لبعضٍ من أفضل المدارس الخاصة في أوروبا مثل كوليج شامبيت، ومدرسة بريلانتمونت إنترناشونال، إذ إنهما مؤسستان تعليميتان تتميّزان بكثرة أعداد الخريجين الحاصلين على التفوق الأكاديمي، كما ترحّبان بالطلاب من جميع أنحاء العالم.