أذواق وأطباق

20 نوفمبر 2017

نورا المزروعي ولطيفة الحامد تبتكران مفهومًا عصريًا لتناول الطعام بمهرجان فستمبر بأبوظبي

استحدثت الشابتان الإماراتيتان مفهومًا جديدًا وعصريًا لتناول الطعام وتجربة مختلفة تهدف إلى إحداث ثورة في عالم المأكولات في إمارة أبوظبي وأطلقا عليه "40Mule By Festember".

وتعتبر نورا المزروعي ولطيفة الحامد، أصحاب فكرة المهرجان، وبمثابة فرصة مبتكرة في عالم المأكولات والمشروبات للسفر حول العالم لاكتشاف واستقدام أمهر الطهاة الشباب لتنمية أعمالهم التجارية وتطويرها في العديد من المواقع طوال أيام المهرجان.



وفي هذا الإطار أشارت العضو المؤسس للمهرجان، لطيفة الحامد: "خلال مهرجان فستمبر هذا العام نُطلق تصورًا جديدًا وعصريًا أطلقنا عليه 40Mule by Festember، ونهدف منه لتغيير ساحة فنون الطهي في إمارة أبوظبي، إذ نوفر من خلال هذا المشروع للزوار تجربة فريدة من نوعها لتناول الطعام".

ويُقام هذا المشروع في إطار فعاليات مهرجان أبوظبي للمأكولات لعام 2017 الذي تنظمه دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي خلال الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر في حديقة أم الإمارات، ويرمي هذا المشروع إلى تحويل إمارة أبوظبي لمركز لأساليب الطهي المبتكرة التي تساعد في تطوير الطهاة من الشباب من كافة أنحاء العالم وتحفيزهم نحو تغيير رؤيتنا عن الإبداع في الطهي.



وعلّقت نورا المزروعي قائلةً: "بمزيج يجمع بين التصميم والترفيه وفنون الطهي المتطورة، يعمل مشروع 40Mule على إحداث تغيير جذري للطريقة التي يتفاعل من خلالها زوار ورواد المهرجان مع الطعام وتعزيز شغفهم تجاه أصل المأكولات".



يُعدّ هذا المهرجان  أحد مهرجانات الفنون والترفيه التي تُقام في حديقة أم الإمارات بإمارة أبوظبي، وصُمم الحدث ليكون بمثابة منصة لعرض أفكار رواد الأعمال والمنتجات والعلامات التجارية الجديدة على المستوى المحلي والإقليمي، حيث تُعد من أبرز الفعاليات السنوية التي تستهدف عرض الجديد من الأفكار وفرص الأعمال والمفاهيم المختلفة.