أذواق وأطباق

9 نوفمبر 2017

معرض التصاميم الداخلية الإيطالية الفاخرة يعود إلى دبي

تعود الروعة الأزلية التي تمتاز بها التصاميم الإيطالية إلى الإمارات مع الدورة السابعة من معرض التصاميم الداخلية الإيطالية الفاخرة (Italian Luxury Interiors - ILI)، ويمثل المعرض الجناح الإيطالي الرسمي في معرض داون تاون ديزاين.

وتشارك في معرض هذا العام 17 من أبرز الشركات الإيطالية التي تستعرض أفضل منتجاتها وتصاميمها في معرض التصميم السنوي الأول في الإمارات، والذي يعتبر عنصرًا أساسيًا في أسبوع دبي للتصميم وحدثاً مركزياً في قطاع التصميم في منطقة الشرق الأوسط.

وتقوم البعثة التجارية الإيطالية بتنظيم المعرض بالتعاون مع الاتحاد الوطني للصناعات الحرفية CNA والجمعيات الإيطالية للحرفيين والشركات الصغيرة والمتوسطة "Confartigianato" ويأتي هذا التعاون في أعقاب ازدهار العلاقات التجارية الإيطالية – الإماراتية.

وفي هذا السياق قال الملحق التجاري الإيطالي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وباكستان جيانباولو برونو: "لقد سجلت صادرات المفروشات الإيطالية إلى الإمارات نمواً بمقدار 100% بين عامي 2006 و2016 أي ما مجموعه حوالي 234 مليون دولار.

وتعد إيطاليا حالياً ثاني أكبر مورد للمفروشات في الإمارات مع نسبة سوقية تبلغ 13%، وفي المرتبة الأولى على مستوى الدولة إذا اقتصر التحليل على سوق المفروشات الراقية".

ويضم معرض التصاميم الداخلية الإيطالية الفاخرة مجموعة متميزة ومختارة بعناية من الشركات الرائدة والحديثة لتقديم أحدث منتجاتها التي تتنوع بين فئات المشاريع السكنية والتجارية والضيافة، ابتداء من الأثاث والإنارة إلى البلاط والمنسوجات، إضافة إلى المفروشات الخارجية، وصولاً إلى المستلزمات اليومية والكماليات المنزلية.

ويهدف المعرض لتقديم تجربة فريدة من نوعها لخبراء ومحبي الهندسة المعمارية والتصميم، ويستمر معرض التصاميم الداخلية الإيطالية الفاخرة من 14-17 نوفمبر 2017.