أذواق وأطباق

28 سبتمبر 2017

أسكوت العالمية للفنادق تخطط للتوسع السريع في السعودية

تخطط شركة "أسكوت المحدودة" المزودة الرائدة عالمياً للشقق الفندقية المفروشة، للمساهمة في دعم توجه المملكة العربية السعودية لتعزيز قطاع السياحة لديها، بما في ذلك الإعلان الحكومي الصادر مؤخراً حول العمل على مشروع تطوير 200 كم من الخط الساحلي على شواطئ البحر الأحمر.

 



ومنذ عام 2014، شهدت أعمال "أسكوت المحدودة" توسعاً سريعاً في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في المملكة العربية السعودية، وذلك في ظل ازدياد الطلب على الشقق الفندقيّة عالية الجودة خاصة من جانب قطاع الشركات وفي مقدمتها "أرامكو السعودية" التي تعد أكبر شركة نفط في العالم والتي يتواجد مقرها الرئيس في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

وافتتحت "أسكوت" مؤخراً فندقين جديدين في المملكة العربية السعودية هما فندق "سيتادينس الخبر" في الخبر وفندق "أسكوت رافال العليا" في الرياض ليبلغ عدد فنادق المجموعة في المملكة 12 فندقاً تتوزع في كل من جدة والرياض والخبر ومكة، خمسة منها في الخدمة، وسبعة في المراحل النهائية لبدء التشغيل قريباً.

ويرى فنسنت ميكوليس، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا لدى "أسكوت"، أن الإمكانات المتاحة أمام "أسكوت" في السعودية تبدو مشرقة للغاية، قائلاً: "نحن نرحّب بالمخططات الواعدة في المملكة العربية السعودية لتعزيز قطاع السياحة، وخاصة التوجه نحو توسيع قطاع المجمعات الفندقية المفروشة، وينسجم هدف المملكة بشكل مثالي مع رؤية أسكوت التوسعية".



وأشار على أنه سيتاح المزيد من الفرص لمزودي قطاع الضيافة مثل "أسكوت" للنمو في المملكة العربية السعودية، معبرًا عن استهداف الشركة تشغيل 20 عقارا في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2020 مع التركيز بشكل خاص على المدن الرئيسة كالرياض وجدة والدمام، ونخطط أيضاً للتوسع في مدن أصغر خلال السنوات الخمس المقبلة انسجاماً مع مخططات الحكومة السعودية الرامية نحو اللامركزية".

ويعمل لدى أسكوت حول العالم 12 ألف موظف وتستقبل أسكوت 200 ألف ضيف في فنادقها في السنة، وتضع ضمن أولوياتها توظيف مواطني البلد التي تفتتح فنادقها فيها خاصة في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، ما يعطي انطباعاً أصيلاً لدى الضيوف الذين ينالون المعلومات المطلوبة حول البلد والخدمة الأصيلة من أهل البلد أنفسهم،فعلى سبيل المثال يشكل مواطنو المملكة العربية السعودية 40% من عدد الموظفين العاملين في فنادق المملكة.