وصفات سريعة

27 أكتوبر 2020

ساندويتش الستيك المثالي مع مخلل البصل والجبنة الزرقاء

من السهل تحديد معظم السندويتشات الرائعة في العالم؛ فالسندويتش هو نوع من الخبز الذي يجب أن يحتوي على المكونات الأساسية: اللحم والخس والبندورة. ومن المؤكد أن التغيير وارد؛ فنحن نعرف ما سنحصل عليه عند طلب ساندويتش الديك الرومي أو التونة أو اللحم المقدد والبيض والجبن.

لكن ساندويتش الستيك مفتوح أمام تأويلات عدة، بالنسبة لبعض الناس، يجب أن تكون شريحة لحم طرية يعلوها نوع من الجبن الذائب والبصل؛ بالنسبة للمحترفين الأمر ليس كذلك.

وكالة بلومبيرغ الأمريكية، وفي زاويتها الشهيرة عن الأطعمة تنقل عن الشيف الرائعة عائشة كاري، صاحبة كتاب الطبخ الشهير (The Full Plate)، هذه الوصفة التي تقول إنها للمرأة التي لديها الكثير من العمل وليس لديها الكثير من الوقت. تعطي كاري الأولوية للأطباق التي يمكن إعدادها بسرعة ودون جهد كبير، ولا تتطلب أي من الوصفات أكثر من ساعة.



ساندويتش الستيك المقلي مع البصل المخلل والجبنة الزرقاء (Blue Cheese)


البصل المخلل

بصلة حمراء متوسطة، مقطعة إلى شرائح رقيقة.

كوب من الماء الدافئ.

نصف كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح.

ملعقتان كبيرتان من السكر.

ملعقة ملح صغيرة ونصف ملعقة فلفل مطحون.

 

الحشو


نصف كيلوغرام من اللحم أو بقايا الستيك.

ملح، وفلفل مطحون طازج.

ملعقتان كبيرتان زيت الكانولا.

نصف كوب مايونيز.

ملعقتان كبيرتان من الخردل الحار.

خبز للسندويتشات.

½ كوب جبنة زرقاء مفتتة.

كوب من الخضار الورقية الطازجة.

 

لتحضير مخلل البصل


ضعي شرائح البصل في وعاء. اخلطي الماء الدافئ والخل والسكر والملح والفلفل، ثم اسكبيه فوق البصل. اتركيه في درجة حرارة الغرفة مدة ساعة على الأقل. (يمكن حفظ البصل بالماء مدة تصل إلى أسبوعين في البراد).

لتحضير الساندويتش


تبلي شريحة اللحم بسخاء بالملح والفلفل على كلا الجانبين. سخني الزيت في مقلاة كبيرة من الحديد الزهر على نار عالية حتى يسخن جيدا.

أضيفي الستيك واطهيه على جانب واحد حتى يصبح داكن اللون ثم اقلبيه على الجهة الأخرى ليأخذ اللون ذاته، لكن لا تقلبيه مرارا وتكرارا (حوالي 10 دقائق خمس لكل جهة اعتمادا على حجم قطعة اللحم).

انقلي اللحم الناضج إلى لوح التقطيع واتركيه يرتاح مدة 20 دقيقة على الأقل. بعد مرور هذا الوقت قومي بتقطيع اللحم إلى شرائح رفيعة بسماكة لا تزيد على 2 سم. إذا كنت تستخدمين بقايا اللحم التي لديك أخرجيها من البراد مسبقا واتركيها لتصبح بدرجة حرارة الغرفة، أو أعيدي تسخينها قليلا.

اخلطي المايونيز والخردل معا. حمصي الخبز قليلا ثم ادهني كل القطع بخليط المايونيز والخردل. ضعي بعضا من شرائح اللحم على قطعة الخبز وغطيها ببعض الجبن والبصل المخلل والخضار الطازجة. غطيها بقطعة خبز ثانية وقدميها.