الحمل والولادة

28 فبراير 2021

أغرب الأطعمة التي اشتهتها النجمات خلال فترات حملهن

تقترن دوما فترة الحمل لدى النساء بمجموعة من الآثار الجانبية، وهو أمر طبيعي ومتعارف عليه، فقد تتورم الأيدي والأقدام، ويتغير لون البشرة وربما تتدفق الهرمونات بالجسم، وهي الأعراض التي قد يصاحبها اشتهاء أطعمة أو أكلات بعينها.

ويقول الخبراء إن النساء الحوامل ربما يشتهين تناول نوعية أطعمة بعينها وربما يرفضن أيضا تناول نوعية أخرى، وقد يرغبن في تجربة أطعمة جديدة ويمتنعن عن غيرها.

وفي حين أن اشتهاء الأطعمة المختلفة لا يكون ضارا، فإنه قد يأتي في عدة صور وأشكال، وقد يكون دليلا في بعض المناسبات على وجود نقص بالفيتامينات. ونستعرض في القائمة التالية أبرز النجمات اللواتي اشتهين أطعمة غريبة في حملهن:

النجمة جيجي حديد




كشفت لمتابعيها على تويتر أنها كانت ترغب خلال فترة حملها بابنتها "كاي" في تناول الكعك ثلاثي القطع، وأماطت النقاب أيضا أنها كانت تميل خلال فترة حملها كذلك إلى تناول الرِّيَش، بعد أن تضيف لها مقدارا من الصلصة.

النجمة كاتي بيري




سبق لها أن كشفت عن ولعها بتناول التوابل ووجبة بوريتو المكسيكية، حيث شاركت جمهورها ولعها بتلك الأكلات عبر منشور لها بإنستغرام.

النجمة جيسيكا ألبا




سبق لها ان كشفت في مقابلة أجرتها مع مجلة لاتينا عام 2011 أن أكثر ما كانت تشتهيه خلال فترة حملها هي الفاكهة، حيث لم يكن بوسعها أن تُخرِج تلك الفاكهة من ذهنها، وأنها كانت تداوم مثلا على تناول ثمرة البطيخ.

النجمة كورتني كارداشيان




سبق لها ان كشفت في إحدى المقابلات الصحفية أنها كانت تشتهي البسكويت الرقيق والجبنة وشطائر المخلل في مرات حملها.

النجمة كيم كارداشيان




سبق أن كشفت أنها كانت تشتهي في حملها الثاني الوجبات الخفيفة الحلوة والمالحة، على حد سواء، وأنها كانت تداوم على تناولها باستمرار.

النجمة بيونسيه




سبق أن كشفت والدتها، تينا ناولز، في مقابلة صحفية أنها (بيونسيه) كانت تشتهي بسكويتات الوفل خلال حملها في طفلتها الأولى، بلو ايفي.

النجمة بيهاتي برينسلو




كشفت أنها كانت تشتهي البطاطس المقلية التي يتم غمسها في مخفوق الحليب وشرائح التفاح المغطاة بحامض الليمون، التوابل وملح البحر.

النجمة كايلي رولاند




كانت تشتهي رقائق الناتشوز، فطائر الكرز وآيس كريم الشوكولاته مع زبدة الفول السوداني، وهو ما كانت تصرح به دون خجل أو خوف.

النجمة ماريا كاري




اعترفت أثناء حملها في توأمها، روك وروي، بأنها كانت تشتهي توفي التفاح، الذي يعد أحد وصفات حلوى التوفي الشهية التي يفضلها كثيرون.

النجمة هيلاري داف




كانت تشتهي شطائر زبدة الفول السوداني والجيلي خلال فترة حملها في ابنتها، بانكس، وكانت تركز إما على جيلي الفراولة أو جيلي المشمش.

النجمة ميلي ماكينتوش




سبق لها أن كشفت أنها كانت تشتهي كل الكربوهيدرات في بداية الحمل ومن ثم تحولت لتشتهي فواكه من أبرزها العنب والبطيخ.

النجمة سيرينا ويليامز




كانت تشتهي الخضروات خلال فترة حملها.

النجمة هولي ويلوبي




سبق لها أن اعترفت أنها كانت تشتهي كريمة الزبدة.