الحمل والولادة

12 ديسمبر 2020

كيف يبدو ألم الطلق قبل الولادة؟ نساء يشاركن تجاربهن

ربما تتبادر إلى ذهنك الكثير والكثير من التساؤلات بمجرد علمك أنك حامل، وهي التساؤلات التي تتمحور حول ما يتعين عليك فعله واتّباعه من تدابير صحية، غذائية ورياضية لضمان إكمال فترة الـ 9 أشهر على أفضل ما يرام دون مشاكل أو عقبات.

ولعل أكثر ما يشغل بال النساء فور تلقيهن خبر حملهن هو تفكيرهن في ألم الطلق الذي سيأتيهن قبل الولادة، حيث تكون لديهن هواجس عديدة بشأن هذا الألم، الذي يسمعن عنه من غيرهن، ولا يكون لديهن أي خلفية عن الشكل الذي يكون عليه بالفعل.

ونستعرض فيما يأتي تجارب نساء شخصية عن الشكل الذي يكون عليه ألم الطلق قبل الولادة:

ماريسا من كاليفورنيا

"مررت بتجربتين مختلفتين، ففي حالة الولادة الأولى، كنت أسير على حقنة الإيبيدورال (فوق الجافية) قبل بدء المخاض بسبب بعض المضاعفات التي كنت أعانيها، وكنت أشعر بألم الطلق وكأنه موجة ضغط متدحرجة. ولم يكن الأمر لا يطاق تماما واستمر معي الألم الحقيقي قبل الولادة مدة 15 دقيقة، أما في حالة الولادة الثانية، فشعرت كما لو أن هناك آلة ثقب صخور تهاجمني من الداخل وكأني مقسومة في نفس الوقت إلى نصفين، فالألم كان شديدا للغاية".

مارغريت من نيوجيرسي

"داهمني هذا الألم بطريقة مماثلة لنوبة إسهال في أسوأ حالاتها؛ إذ جاءني على شكل موجات متتالية، وبصورة متكررة. وقد جاءني الألم بشكل مكثف وكنت أخبر الممرضات من حولي بحاجتي الملحة لدخول الحمام".

جيني من بنسلفانيا

"في البداية شعرت بالألم كما لو كنت قد تناولت ثمة شيء غير تقليدي، ثم شعرت بشيء يشبه تشنجات الدورة، ثم شيء يشبه تشنجات الدورة لكن بصورة حادة، ثم كموجة مد تتدحرج عبر الجسم؛ ما جعلني أشعر بهياج كل أعضائي الداخلية وتحركها كما لو كانت تسعى للخروج من جسمي، وهو شعور مؤلم".

كاري من نيويورك

"كنت أشعر بهذا الألم في ظهري، ومع كل تقلص يحدث، كنت أشعر بفقدان الطفل ومحاولته النزول عبر شطر الجزء السفلي من ظهري إلى شطرين".

جوليا من ماساتشوستس

"جاءني ألم الطلق ليشعرني كما لو كنت في لعبة الملاهي الشهيرة "قطار الموت" أو "الرولر كوستر"، حيث كان ينتابني نفس شعور الخوف والترقب الذي يحدث في اللعبة عند الصعود ثم شعور الراحة المفاجئ الذي يحدث عند نزول القطار إلى أسفل، وهو شعور بالطبع صعب للغاية".

راشيل من ماريلاند

"جاءني ألم الطلق في البداية، حيث كنت أشعر بشد في جسمي من الداخل، وكان ذلك أمرا غريبا، لكن ليس مؤلما. ثم بدأت تجتاحني موجات من الضغط في منطقة الحوض قبل أن تنتقل إلى البطن ثم إلى الظهر، وبعدها بدأت تسوء الأمور، وبدأ يصل الألم إلى القولون وكأنه يود اخراج نفسه من الجسم".

ليلي من كاليفورنيا

"شعرت وكأني أنفجر وأنهار في الوقت نفسه، والتشنجات كانت شديدة لدرجة جعلتني أعتقد أني سأتقيأ. وكنت أشعر بآلام في منطقة الظهر، وكأن هناك شخصا بمخالب حادة يحاول أن يسحب ألياف عضلات ظهري ببطء. لكن كان لدي كثير من الأدرينالين في جسدي لدرجة جعلتني أشعر بأني أمتلك قوة خارقة".

سام من ماساتشوستس

"جاءتني الانقباضات على هيئة آلام شديدة أسفل الظهر، تظهر وتختفي، وتبلغ ذروتها أيضا في ذروة الانقباض. وكنت أراقب الشاشة في كل نوبة انقباضات تحدث لمعرفة اللحظة التي سيصل فيها الألم إلى ذروته ثم سيتلاشى".

دارا من نيويورك

"بالتأكيد كنت أشعر بضغط كبير، كما لو كنت أحمل كرة بولينج في مهبلي، لكنني فوجئت بأن الألم لم يكن مروعا كما كان في مخيلتي. لكن لكي لا يفهمني أحد بشكل خاطئ، فإن الأمر كان مؤلما بالتأكيد، لكني لا أشعر بأن التجربة أثَّرت عليّ، ولهذا أود أن أخبركم بأني سأحمل من جديد ولن أمانع خوض التجربة مجددا".