الحمل والولادة

22 أكتوبر 2018

بلقيس فتحي تكشف سرّ استعادة رشاقتها بعد الولادة بفترة قصيرة!

استطاعت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي أن تخطف الأنظار برشاقتها وقدرتها على استعادة وزنها بعد أشهر قليلة من وضع مولودها الأول، ما أثار فضول الكثير من متابعيها لمعرفة السرّ وراء ذلك.

وبمجرّد أن نشرت بلقيس صورةً جديدةً على "إنستغرام"، لتوجيه الشكر إلى كل من بعث لها رسالة تهنئة في عيد ميلادها، انهالت عليها الأسئلة من قبل جمهورها من السيدات لمعرفة النظام الذي اتبعته لكي تستعيد رشاقتها بهذه السرعة.

https://www.instagram.com/p/BpM6mBanB8C/?taken-by=balqeesfathi

وردّت بلقيس على سؤال إحدى متابعيها حول هذا الموضوع، قائلةً: "حاولي تقطعي الخبز والرز.. كثير ماء كثير عصائر.. كثير سلطات وخضار وفواكه وبروتينات.. قليل حلويات قليل لحوم حمراء.. ممنوع مشروبات غازية ممنوع سكر وممنوع عصائر صناعية".



وتابعت: "كلام الحموات والأمهات عن الحلاوة الطحينية وإدرارها للحليب هو خراب بيوت بيزيد وزنك وما بيرجع بالساهل..أفضل مدر هو الماء والعصائر الطبيعية وماء جوز الهند الأصلي والحلبة وهناك نوع حلبة منكهة لا تسبب رائحة بالجسم".

واستطردت حديثها قائلةً: "إذا ولادتك قيصرية يتأخر البطن في الرجوع بسبب قَص العضلة.. ولكن يتوجب لَبْس المشد الطبي بعد الولادة مباشرة والتمارين الرياضية تساعد كثيرًا.. حتى وإنتي تتفرجي على التلفزيون اعملي تمارينك يوميًا 20 دقيقة بتلاحظي الفرق".