العادة الشهرية

12 يناير 2021

نجمات تحدثن عن دوراتهن الشهرية علنا ودون خجل

في حين أنه عادة ما يكون هناك حرج أو خجل عند الحديث عن الدورة الشهرية في العلن لكونها مسألة حساسة، لكن هناك بعض النجمات لا يكترثن بذلك ويخرجن ليتحدثن عن دوراتهن بكل صراحة أمام وسائل الإعلام. ونستعرض في القائمة التالية 10 من أبرز هؤلاء النجمات اللاتي لم يخجلن من التحدث عن دوراتهن الشهرية:

كريسي تايغن




معروف عنها أنها لا تخجل مطلقا من الحديث عن جسدها، وسبق لها أن تحدثت علانية عن دورتها الشهرية، حيث كتبت العام الماضي عبر تويتر تغريدة قالت فيها "أنا إما أعاني من المتلازمة السابقة للحيض أو من نزول الدورة. لا شيء آخر. هذه دورتي". كما سبق لها أن نشرت عن الطريقة التي تؤثر بها دورتها الشهرية على بشرتها عبر فيديو نشرته عام 2017 تظهر فيها مشكلة حب الشباب الهرموني التي تعانيها، وهو ما جعلها تلقى كثيرا من عبارات الثناء من متابعيها.

مايلي سايرس




سبق أن تحدثت في مقابلة أجرتها مع مجلة ماري كلير قبل بضع سنوات عن تجربتها مع أول دورة نزلت عليها خلال تصويرها مشاهد فيلم Hannah Montana، حيث كانت ترتدي وقتها سروالا أبيض اللون، وما سبّبه لها هذا الموقف من حرج، أدخلها في نوبة بكاء وجعلها غير قادرة على مغادرة المكان.

لينا دونهام




كانت تعاني من مشكلة الانتباذ البطاني الرحمي (بطانة الرحم المهاجرة) في أواخر العشرينيات من عمرها (بعد 13 عاما من الألم المتواصل بسبب دوراتها الشهرية) إلى أن اضطرتها ظروفها الصحية للخضوع لعملية استئصال الرحم. ولم تخجل لينا من الإدلاء بتصريحات صحفية فيما بعد عن مدى شعورها بالحزن الشديد جراء خضوعها لتلك العملية، التي حرمتها من نعمة الأمومة، التي تتمناها بالفعل أي امرأة.

جينفر لورانس




سبق لها أن صرّحت في مقابلة مع هاربارز بازار عن الملابس التي ظهرت بها في حفل "غولدن غلوب" عام 2016، حيث تحدثت بصراحة عن تغييرها ملابسها في الثواني الأخيرة بسبب نزول الدورة الشهرية عليها.

كورتني كارداشيان




نشرت صورة لها خلال الاحتفال باليوم العالمي للنظافة الصحية أثناء فترة الحيض عام 2019 وهي مرتدية "بكيني" على الشاطئ رفقة صديقتها ومساعدتها السابقة، ستيفاني شيبرد، وكتبت معلقة على الصورة: "هل خيط سدادتي القطنية ظاهر في الصورة؟، صديقتي ستيفاني شيبرد أخبرتني بذلك. ومن وجهة نظري أرى أن مصدر الحياة يجب ألّا يكون أمرا محرجا أو أمرا يصعب الحديث عنه. وأنا أنصح الأمهات بأن يعلمن أبناءهن ذلك أيضا".

سيرينا ويليامز




سبق لها أن تحدثت علانية عن الدورة الشهرية والحمل خلال فترة حملها في ابنتها، أليكسيز أوليمبيا، وصرحت للإعلام بأنها فوجئت تماما عند علمها بخبر حملها؛ لأن الدورة الشهرية كانت عليها قبلها مباشرة.

جميلة جميل




سبق أن تحدثت بصراحة وشفافية مع مجلة "ستايليست" عن الطريقة التي تؤثر بها عليها دورتها الشهرية، فقالت: "نزلت علي بقع اليوم لأن موعد نزول الدورة هو الأسبوع المقبل، وليس لدي مشكلة أن تظهر تلك البقع في الصور".

كيت وينسليت




سبق أن صرحت في مقابلة أجرتها عام 1998 مع مجلة "رولينغ ستون" بمدى الانزعاج الذي تسببه الدورة الشهرية حتى لأكبر الممثلات في العالم، وحكت عن تجربتها مع دورتها الشهرية خلال تصويرها مشاهد فيلم "تيتانيك"، حيث كانت تنزل عليها وتثير ازعاجها خاصة مع تزامنها ذات مرة مع مشهد كان يفترض أن تنزل فيه كيت بمياه باردة للغاية ضمن أحداث الفيلم.

جيجي حديد




سبق لها أن صرحت في فيديو عبر موقع إنستغرام رفقة صديقتها، كيندال جينر، بأن حجم ثدييها يتغير خلال دورتها؛ إذ ينتفخان ويصيران أكبر حجما".

داكوتا جونسون




سبق لها أن صرحت لمجلة "ان ستايل" بالطريقة التي تؤثر بها التغيرات الهرمونية عليها وكيف أن تزايدها يشعرها بأن دورتها تدمر حياتها، حيث قالت: "الأمر لا يصدق كل شهر، إنه أمر مذهل حقا، ولا يمكنني السيطرة عليه. وفي كل مرة، أقول (ما هذا؟). وتنتابني صدمة تامة بشأن ما يحدث لجسدي وعقلي. حيث يزداد حجم ثديي عن الطبيعي بمقدار 8 أضعاف، إنه حقا شيء مؤلم، والمشكلة أنه يحدث كل شهر، وما أتمناه هو أن أسيطر بعض الشيء على ذلك".