عطور و مستحضرات

11 أغسطس 2021

كيف تجدين العطر المثالي لشخصيتك؟

كيف هي علاقتك بعطرك المفضل؟ سيجيب الكثيرون عن هذا السؤال بأنهم يستخدمون نفس العطر منذ أيام المدرسة، وسيذكر آخرون بعض أسماء عطورهم المفضلة، فيما يعشق العديد من الرجال والنساء استكشاف روائح جديدة في كل موسم، ويبقى العامل الوحيد المشترك بين الجميع، أن لكل شخص بصمته العطرية الخاصة التي تجعل الآخرين يتذكرونه بها.

الحقيقة أن سر محبتنا للعطور ليس بسبب رائحتها الجميلة فقط. فبالنسبة للمرأة، يمكن لعطرها المفضل أن ينقلها إلى عالم مختلف تماما، ويسهم في تعديل مزاجها بالكامل، ويذكرها بأشخاص تحبهم، أو يضيف المزيد من الأناقة إلى إطلالتها.

وتعليقا على هذا الموضوع، قال جوليان سبريشر، المدير الإبداعي لدى علامة Parfums de Marly: "أحب إنتاج مركبات عطرية تترك تأثيرا مباشرا وخاطفا، كما أسعى إلى تزويد جميع العطور التي أنتجها بمكونات عليا نقية، مع مكونات أساسية يمكن تمييزها على الفور. فإيجاد التناغم المثالي بين المواد هو سر العطر المميز الذي تشتهر به علامتنا."



ويبقى السؤال: كيف نجد العطر المثالي لشخصيتنا؟ علينا أولا أن نحدد المكونات التي نحب رائحتها، ثم نبحث عن عطور تضم هذه المكونات، فمن يفضل الروائح الحلوة أو العذبة يمكنه اختيار عطور تدخل الفانيليا في تركيبتها، أما عشاق الروائح المنعشة فيمكنهم تجربة عطر يضم خلاصة الحمضيات. وللذهاب في موعد مهم، يمكن تجربة روائح العود أو العطور التي تعتمد في مكوناتها على البهارات.

أما أشهر الصيف فتحتاج إلى أجواء الانتعاش والعفوية. وتدرك دور العطور الكبرى مثل Parfums de Marly مدى ارتباط العطور بالأماكن والمواسم، فتحرص على توفير عطور مثالية لأشهر الصيف تتميز بجودتها العالية ومكوناتها التي لا يمكن مقاومتها.

ويبرز ذلك واضحا في آخر إصدارات الدار الفرنسية لموسم الصيف، عطر Delina La Rosée، الذي يتميز بمكونات ثمينة تمنح البشرة لمسةً من النضارة والإشراق طوال اليوم. ويستوحي العطر مكوّناته الحيوية الغنية بعبق الأزهار من القرن الثامن عشر، عندما كانت السيدات الفرنسيات يغمرن مناديلهنّ بالندى لترطيب وجوههنّ.

تذكّري دائما أن العطر المميز يمكن أن يتحول إلى تجربةٍ تنقلك إلى مناطق جديدة وتحملك إلى البلد الذي أتت منه مكونات العطر، ويمنحك ذكريات جديدة وحنينا إلى هذه الأماكن. ويمكن لمزيجٍ معين من عبق الأزهار أن يسافر بك إلى شاطئ البحر أو يذكرك بالحفلات في حديقة المنزل، وقد يأخذك إلى آخر رحلة قمت بها أو يكشف لك عن خياراتٍ جديدة في الرحلة القادمة.