عطور و مستحضرات

25 نوفمبر 2020

6 بدائل صحية لكريم الحلاقة.. موجودة في منزلك

تُفاجَأ بعض السيدات عند تخلصهن من بعض الشعر الزائد في الجسم بنفاد كريم الحلاقة، ما يجعلهن يتوقفن لحين شراء عبوة أخرى، أو يلجأن لإزالة الشعر بدون كريم، أي حلاقة الشعر الزائد على جلد جاف، وهو بالطبع خيار غير مفضل ولا يوصى به.

والأفضل، حسب قول الخبراء، هو السعي لإيجاد بدائل لكريم الحلاقة، ولك أن تهتمي باستخدام بدائل تكون مرطبة، مهدئة ولا تحتوي على أي مهيجات كما العطور.

ونبرز فيما يأتي 6 بدائل صحية لكريم الحلاقة موجودة في منزلك:

زيت جوز الهند


وهو بلا شك من أنواع الزيوت التي تعنى بتوفير فوائد كثيرة للعناية بالبشرة، ويمكن الاستعانة به أيضا كبديل لكريم الحلاقة. ويقول الخبراء إن هذا الزيت الغني بالأحماض الدهنية يعد بديلا رائعا لكريم الحلاقة؛ لأن قدرته على توفير ترطيب إضافي تحمي سطح الجلد من قوى التجاذب التي تسببها شفرات الحلاقة.



زيت الزيتون


رغم أن البعض قد يظن للوهلة الأولى أن استخدامات هذا الزيت تقتصر على الطهي فحسب، لكن الحقيقة أنه يمكن أن يساعد أيضا في الحصول على حلاقة ناعمة، فهو زيت تشحيم دهني يتميز بمجموعة من الفوائد للبشرة بما في ذلك منع فقدان الماء، الحماية من الأضرار البيئية ومنع الشيخوخة المبكرة.



جل الصبار


يستخدم في كافة متطلبات العناية بالبشرة، بدءا من تلطيف حروق الشمس وانتهاء بعلاج حب الشباب، كما أنه يصنع المعجزات عند استخدامه كجل حلاقة، حيث يؤكد الخبراء أنه جل مهدئ يساعد الشفرة على الانزلاق بلطف على الجلد.



غسول الجسم


يرى الخبراء أنه يمكن أن يستخدم أيضا كبديل صحي لكريم الحلاقة؛ لأنه يوفر رغوة مميزة على البشرة ويساعد على ترطيبها أثناء الحلاقة.



زيت الجسم


يرى الخبراء إن وضع طبقة منه على الساقين أمر يساعد على تنعيم الشعر أثناء الحلاقة، كما يضمن أن تكون البشرة ناعمة كالحرير بعد الحلاقة.



لوشن ترطيب الجسم


يمكن استخدامه كبديل مميز لكريم الحلاقة بفضل قوامه الكريمي وخصائصه المرطبة؛ إذ إنه ينعم الشعر ويساعد على الترطيب أثناء الحلاقة.