عطور و مستحضرات

26 نوفمبر 2018

ماذا تعني الرّموز الموضوعة على مُنتجات التّجميل؟ لا تتجاهليها!

منتجات التّجميل أساسية لدى كلّ سيّدة، وعلى الرغم من أنّنا نستخدمها كثيرًا منذ سنوات، إلا أنّ هناك منتجات تحتوي على رموز غامضة، لا نعرف تفسيرها، فنتجاهلها، لتجنّب الحيرة.

نقدّم لكِ هنا تفسيرات أبرز تلك الرموز:

PAO



تُعدّ تلك الحروف اختصارًا لعبارة "فترة الاستخدام بعد فتح العبوة"، والتي غالبًا ما تكون مصحوبة بشكل دائريّ ذي شكل حرف الـ "M"، الذي يعني شهر، مع رقم، مثل "6M"، والذي يعني أنّ صلاحية ذلك المنتج تمتدّ حتى 6 أشهر فقط بعد فتحه.

أرنب يقفز 



من أكثر الرّموز استخدامًا حول العالم، ويُشيرُ إلى أنّه لم يتم إجراء أيّ اختبارات على الحيوانات، خلال عملية صنع المنتج.

شريط موبيوس



يدلّ شعار شريط، أو مثلّث موبيوس على أنّه يمكن إعادة تدوير العبوة، كما يشير الرّقم الذي يظهر داخل الشعار أحيانًا، إلى النّسبة المئوية للتعبئة، التي تمّ إجراؤها باستخدام الموادّ المعاد تدويرها.

إيكوسيرت



يشير رمز "إيكوسيرت" Ecocert، إلى أنّ 95 % على الأقلّ من تركيبة المنتج، يحتوي على مكوّنات طبيعية، وعادة ما يصاحب الرّمز واحدٌ من مصطلحين، هما "Organic Cosmetic" والذي يعني أنّ 95 % من المكوّنات الطبيعية، مصدرها الزراعة العضوية، بينما يشير المصطلح الآخر "Natural Cosmetic "، إلى نفس الأمر، ولكنْ بنسبة تبلغ 50 % فقط.

غرين دوت



يشير هذا الرمز Green Dot إلى أنّ الشّركة صاحبة المنتج، تُعدّ جزءًا من خطّة إعادة تدوير على مستوى أوروبا، كما تشير إلى التزامها بقانون يختصّ بقواعد نفايات التغليف، والتدوير.

السّاعة الرمليّة



يشيرُ هذا الرّمز إلى أنّ صلاحية المنتج تمتدّ حتى 30 شهرًا فقط، سواء تمّ فتحه، أم لا.

شكل كتاب



يُعرف هذا الشّكل باسم "Refer To Insert"، ويشير إلى أنّه يمكن العثور على مزيد من المعلومات عن المنتج في نشرة، أو ورقة صغيرة مرفقة، حيث يصعب ذكر كافّة المعلومات على العبوة.

الشُّعلة



ظهور ذلك الشِّعار، يشير إلى أنّ ذلك المُنتج قابل للاشتعال، ويجب أنْ يُحفظ بعيدًا عن اللّهب، ودرجات الحرارة العالية.

حرف "E"



تعني تلك العلامة، أنّ المنتج تمّتْ تعبئته وفقًا للمعايير الأوروبية، كما يشرح وزن المنتج بالضبط.