عطور و مستحضرات

17 مايو 2017

لشباب يدوم أطول.. لا تنسي وضع كريم العيون

لا شك أن لتجاعيد العينين أثرا سلبيا على مظهر الوجه الكامل والمشرق، وعلى الرغم من أننا نصاب بهذا النوع من التجاعيد نتيجةً للابتسام والضحك سريعاً مع مرور العمر، إلا أنه لا يزال من الضروري إن كنت ترغبين بأن تظهري بمظهر منعش ويافع أن تعتني بالجلد المحيط لعينيك.

حيث وجد باحثون في شركة Olay لمنتجات التجميل والعناية بالبشرة أن المنطقة المحيطة بالعين تظهر عليها علامات التقدم بالسن أسرع من أي منطقة أخرى، ويمكن أن تبدو وكأنها أكبر بـ20 عاماً. والسبب في هذا بحسب الطبيبة فراوك ناوزير يعود إلى أن الجلد أسفل العينين يعد أرق من غيره وينتج كميات أقل من الزيوت ولذلك يفقد رطوبته بسرعة أكبر، كما أنه يفقد مرونته بسرعة أكبر.

لكن لا يزال هناك ما باستطاعتك تقديمه لتلك المنطقة تحديداً.



لماذا لا أستطيع استخدام مرطبي الاعتيادي لمنطقة حول العينين؟

بحسب الطبيبة ماري لوبو أخصائية البشرة في جامعة تولين للطب، بإمكانك القيام بذلك إلا أن الكريمات المخصصة للعيون تصمم خصيصاً للجلد الحساس في تلك المنطقة. كما أن احتمالية تسبب هذه الكريمات بتهيج العينين أقل؛ لأن كثافتها تمنعها من التحرك لمناطق أخرى وحتى إن حدث هذا لا تتسبب مكونات الكريم بلسع العينين.

ما هو أفضل علاج للهالات السوداء؟

يعتمد هذا على سبب تغير اللون، إن قمت بالضغط على المنطقة الغامقة واختفت ربما تكون المشكلة التي تعانين منها هي الشعيرات الدموية الظاهرة تحت الجلد. وإن لم يختف الظل مع الضغط، ربما يكون التصبغ الزائد هو الملام. باستطاعة الغليسرين وفيتامين ك ومستخلصات وردة الرياح "الأرنيكا" تخفيف ظهور الظلال والسواد.

وتقول لوبو إن باستطاعة المواد الببتيدية القيام بذلك لقدرتها على تقوية وتسميك الجلد حتى تصبح الشعيرات الدموية أقل وضوحاً.

كما تملك مادة الريتانول المشتقة من فيتامين أ، والصويا، وحمض الكوجيك و"عرق السوس" القدرة على تفتيح الصبغات، ويملك إنزيم مستخلص من بيض السلمون القدرة على المساعدة على تحلل الخلايا الميتة بنعومة وتفتيح الجلد بأقل قدر من التهيج.



ما هي المكونات التي علي البحث عنها للتخلص من الانتفاخ حول العينين؟

من أجل علاج الانتفاخ حول العينين الذي يسببه احتباس السوائل في الجسم ابحثي عن كريمات تحتوي على الكافيين من أجل تضييق الشعيرات الدموية، وابحثي أيضاً عن منتجات تحتوي على فيتامين ك للمساعدة في دعم الشعيرات الدموية، كما إن عليكِ البحث عن مواد مضادة للالتهابات مثل الشاي الأخضر ومادة الريسفيراتول.

وهنا تقول لوبو إن الحل الوحيد الدائم لعلاج انتفاخ العينين الذي سببه الدهون هو من خلال عملية جراحية.