تغذية

18 يونيو 2022

هذه الأطعمة الـ 13 مذاقها أفضل بكثير بعد تجميدها

تعتمدين كثيرا على الأطعمة الطازجة، غير أن هذا لا يعني أنكِ تصرفين النظر كليا عن تجميد بعض الأطعمة مثل اللحوم والدجاج وبعض الأطعمة الموسمية. وحان الوقت لتعلمي أن هناك عددًا قليلًا من الأطعمة طعمها أفضل بكثير عند تجميدها.
وهذا ما أظهره تقرير أخير لذوي اختصاص، تاركين الأمر لكِ لكي تجربي وتقارني وتقرري، محددين لك 13 صنفاً قالوا إن خبرتهم في التغذية أيدتها.
الأفوكادو والعنب والفراولة




الأفوكادو توصف بأنها من أفضل الوجبات الخفيفة والصحية، تُقدّم شرائح مجمدة مع رشة خفيفة من الملح والفلفل والعنب المجمد.
ستجدين أن الفراولة تحتفظ بنكهتها مجمدة، بل وقد تزيد درجة قرمشتها؛ ما يجعلها أكثر متعة، علما بأنها تتفكك بسرعة عند إخراجها من الفريزر.
الخوخ والكمثرى




الخوخ والكمثرى فواكه موسمية تشترينها طازجة، ومن طرفك تضعينها في الفريزر وستجدين أنه أثناء ذوبانها تحصلين على طعم لذيذ لا يمكن مقاومته.
هذا إضافة إلى التوت الأزرق الذي سيذهلك كم هو منعش مثلجاً. كما ولا تغفلي عن المانجو؛ إذ تستطيعين تقطيعها على شكل مكعبات كبيرة وتخزينها في الفريزر.
وبالمثل الموز أيضا؛ إذ يمكنكِ هرسه لصنع الآيس كريم.
الخضراوات




تعتبر البازلاء من أفضل الخضروات التي يمكنك تجميدها. فهي صحية للغاية ويفك الثلج عنها بسرعة فائقة عند إخراجها للطهي.
المكسرات




يكتسب الجوز طعما لذيذا عند تجميده وستلاحظين كم هو طازج عند إخراجه من الفريزر وطعمه أفضل.
ضعي في اعتباركِ أيضا زبدة الفول السوداني واصنعي منها حلوى مجمدة لذيذة للغاية، وستذوب في فمكِ وتشعرين بإحساس مذهل ناهيكِ عن الطاقة التي ستمدكِ بها.
الشوكولاتة




الشوكولاتة المجمدة ليست مجرد وجبة خفيفة شائعة، بل صحية أيضا والإحساس بها باردة وهي تذوب في فمك يشعرك بالنشاط ويعطيكِ متعة لا حدود لها. كذلك كعكة الحفلات، هي غاية في الروعة؛ إذ عند تناولها مثلجة تفقد طعمها الجاف الذي لا يفضله الكثيرون.
حبوب القهوة




انتِ تعرفين أن حبوب القهوة تمنحكِ رائحتها عند التحميص شعورا رائعا. لكن إن جربتِ يومًا تناول بعض القهوة المجمدة بدلا من تناولها كمشروب، فستجدين أن طعمها المقرمش يشبه بشكل كبير طعم القهوة المثلجة.